لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Jul 2012 08:43 AM

حجم الخط

- Aa +

سترة تتيح الاختفاء عن الأنظار لمن يلبسها

كشفت علماء يابانيون عن ابتكار أثار الكثير من ردود الفعل العالمية بحيث قاموا بتطوير تقنيه تتيح إخفاء الأشياء والأجسام تعتمد في عملها على تقنيات التمويه والخداع البصري.  

سترة تتيح الاختفاء عن الأنظار لمن يلبسها
تستخدم تقنية سترة الإخفاء مبادئ الشاشة الزرقاء المستخدمة في دمج الصور لدى التلفزيون كبرامج الأخبار الجوية.

كشفت مجموعة من الطلاب والعلماء في جامعة طوكيو في اليابان عن ابتكار أثار الكثير من ردود الفعل العالمية بحيث قاموا بتطوير تقنيه تتيح إخفاء الأشياء والأجسام تعتمد في عملها على تقنيات التمويه والخداع البصري (optical camouflage).

 

ووفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية اليوم الأربعاء، تم عرض التقنية لوسائل الإعلام بطريقه شيقة بحيث تم إلباس أحد الطلاب ستره الإخفاء وقام بالالتفاف أمام المتابعين للحدث فكان بإمكانهم الرؤية من خلال جسده لما يجري خلفه.

 

وتستخدم التقنية المبتكرة نفس مبادئ الشاشة الزرقاء المستخدمة في دمج الصور لدى التلفزيون كبرامج الأخبار الجوية. بحيث بكل بساطه إذا أردت أن يرى الناس من خلالك (أي أن تختفي) فقط قم بتصوير ما خلفك وقم بإعادة بثه من خلال جسدك من الزاوية التي يراها الذي يراقبك.

 

وقالت صحيفة "البيان" اليومية "لكن هذا المشروع أعقد بقليل فقد استخدم في صناعه ستره الإخفاء مواد (Metamaterial) وهي كتل صغيرة جداً أصغر من طول موجه الضوء إذا بنيت في كتلة واحدة مثل سترة الإخفاء فإنها تقوم بعكس وتوصيل الصورة إلى الجانب الآخر".

 

وتنقل السترة إلى الآن صوراً ثنائية الأبعاد وفي حال تطورها لتغطي البعد الثالث فإنها ستعطي للابسها اختفاء تاماً عن الأنظار.