لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Jul 2012 07:39 PM

حجم الخط

- Aa +

مخرج إيراني سيلاحق مسلسل "الفاروق عمر" قضائيا

‌قال المخرج “أحمد رضا كرشاسبي” إن قصة مسلسل “الفاروق عمر” كتبت على أساس سيناريو فيلم “أبوطالب” الذي كتبه بنفسه، مؤكداً أنه سيتابع هذا الموضوع قضائياً.

مخرج إيراني سيلاحق مسلسل "الفاروق عمر" قضائيا

‌صرح المخرج “أحمد رضا كرشاسبي” إن قصة مسلسل “الفاروق عمر” كتبت على أساس سيناريو فيلم “أبوطالب” الذي كتبه بنفسه، مؤكداً أنه سيتابع هذا الموضوع قضائياً بناء على الحقوق الدولية للطبع والنشر.

ووفقا لصحيفة الوئام الالكترونية،  أشار “كرشاسبي” الذي كان يتحدث لمراسل الشؤون الثقافية بوكالة أنباء فارس إلى بث مسلسل “الفاروق عمر” على فضائية الـ m.b.c ومشابهة قصته مع سيناريو “أبو طالب”،‌ مؤكداً أن “حاتم علي” المخرج السوري لمسلسل الفاروق عمر أخذ منه قبل أربعة أعوام ملخص سيناريو "أبو طالب" المكون من 11 صفحة وبني قصة مسلسله على ذلك السيناريو”.

و أعرب المخرج كرشاسبي عن أسفه للمطبات التي حالت دون انتاج فيلمه في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، الأمر الذي أتاح الفرصة لدول أخرى لكي تنتج مسلسلات حسب عقيدتها، مؤكداً أن مسلسل الفاروق عمر أنتج برؤية ونظرة مباشرة إلى قصة أبو طالب .

وأشار الى أنه سجل سيناريو “أبو طالب” بالولايات المتحدة الإمريكية باسمه قبل خمسة أعوام ما يثبت أن هذا أثر يتمتع بحقوق الطبع والنشر الدولية ، مؤكداً أنه سيلاحق هذا الموضوع قضائياً .

و تجدر الإشارة إلى أنه كان من المقرر أن يقوم المخرج “أحمد رضا كرشاسبي” بإنتاج فيلم “أبو طالب” حول حياة عم النبي الأكرم (صلوات الله عليه) ولكن تم الغاء هذا المشروع بسبب وجود مشاريع أخرى اعتبرها المسؤولين آنذاك أهم من فيلمه.