لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Jul 2012 09:46 AM

حجم الخط

- Aa +

اسعاف 100 شخص في قطر بسبب الإفراط في الطعام، ودعوة لإفطار مرضى السكر في الكويت

 أدخل أكثر من 100 شخص إلى أقسام الطوارئ في مشفى الدوحة بسبب آلام في المعدة بعد أول يوم صيام في شهر رمضان فيما تحذر دكتورة في صحيفة القبس من صيام الفئة عالية الخطورة من مرضى السكري لضرورة الإفطار في شهر رمضان.

اسعاف 100 شخص في قطر بسبب الإفراط في الطعام، ودعوة لإفطار مرضى السكر في الكويت

 أدخل أكثر من 100 شخص إلى أقسام الطوارئ في مشفى الدوحة بسبب آلام في المعدة بعد أول يوم صيام في شهر رمضان.

وكان معظم المرضى يعانون من تأثير الجفاف وبعضهم من مشاكل في الكلى. وكان معظم المرضى يعانون من تأثير الجفاف وبعضهم من مشاكل في الكلى، بحسب صحيفة جلف تايمز في الدوحة.

واشارت الدكتورة وردة السعد رئيس استشاريي قسم الطوارئ في مشفى حمد الطبي للصحيفة أنه بعد الافطار في اليوم الأول من رمضان شهد قسم الطوارئ دخول عدد كبير من المرضى كما هو معتاد كل عام في هذه الفترة، وكان بينهم قرابة 103 مريض يعانون من أوجاع في البطن بينما كان 62 منهم يشتكون من أعراض حادة أخرى.

واشارت صحيفة الشرق القطرية إلى إطلاق الجمعية القطرية للسكري خدمة "الخط الساخن" الذي من خلاله يتسنى لمريض السكري وللمحيطين به الاستفسار أو طلب النصح في الحالات الطارئة، وذلك في إطار جهودها لرعاية مرضى السكري خلال شهر رمضان المبارك. وتهدف الخدمة لتوعية المصابين بكيفية التعامل مع مرض السكري من خلال الحرص على فحص نسبة السكر في الدم أثناء فترة الصيام خاصة في الأيام الأولى من رمضان، وتجنب النوم أثناء الصيام لفترات طويلة خاصة فترة ما بعد الظهيرة، إضافة إلى الإكثار من شرب الماء والسوائل غير المحلاة في فترة الإفطار وحتى السحور لتجنب الجفاف وحماية الكلى.

أما صحيفة القبس الكويتية فهي تحذر مرضى السكري من ضرورة اسشارة طبيب قبل الصيام،

http://www.alqabas.com.kw/node/92516

وتشير الدكتورة خلود البارون إلى ضرورة إفطار بعض فئات مرضى السكري وتنصح الفئة عالية الخطورة بالإفطار.