لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Jul 2012 05:27 AM

حجم الخط

- Aa +

رفض ذوي ضحية بلجرشي السعودية تسلم جثته إلا بعد تعديل مضمون التقرير من "حادثة" إلى "مطاردة"

أودعتْ أسرة ضحية بلجرشي السعودية جثمان فقيدهم مثواه الأخير بعد أن رفضوا سابقاً تسلم جثته كون تقرير المرور نسب الوفاة إلى حادث مروري دون ذكر المطاردة.  

رفض ذوي ضحية بلجرشي السعودية تسلم جثته إلا بعد تعديل مضمون التقرير من "حادثة" إلى "مطاردة"

أودعتْ أسرة ضحية بلجرشي في منطقة الباحة السعودية جثمان فقيدهم مثواه الأخير بعد أن رفضوا سابقاً تسلم جثته كون تقرير المرور نسب الوفاة إلى حادث مروري دون ذكر المطاردة، التي كانت السبب المباشر في الحادث.

 

وكانت محافظة بلجرشي بمنطقة الباحة شهدت فَجر السبت الماضي حادثاً مرورياً مؤلماً، تُوفِّي فيه مواطن، وأصيبت زوجته وطفلاه بإصابات خطيرة، نقلوا إثرها للمستشفى، فيما أُغمي على ثلاثة من المتجمهرين بموقع الحادث، ونقلوا للمستشفى، في وقت اتهمت فيه أسرة المواطن فِرقة للهيئة وأخرى أمنية بمطاردة الأسرة قبل الحادث، ومغادرتها الموقع بعده دون إسعاف المصابين.

 

وأوقفت شرطة محافظة بلجرشي خمسة أعضاء من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورجلا أمن يعملون في مركز نقطة الشكران، للاشتباه في تورطهم في الحادث.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية اليوم الخميس، لم يستلم أقارب عبد الرحمن الغامدي جثته أمس إلا بعد استجابة الجهات المختصة لمطلبهم، والتوافق على أن الحادث نتج عن المطاردة، وتم تدوين ذلك في تقرير المرور. الذي توفي في حادثة مطاردة دورية أمنية وأخرى تابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السبت الماضي.

 

وصادقت الأسرة على قناعاتها بالحكم بعد أن ثبت أن الوفاة نتجت عن حادث مروري، نجم عن مطاردة الدورية الأمنية لسيارة المواطن الراحل، ما أدى إلى سقوطه أسفل جسر الحميد، وأنهى ذوو المتوفى إجراءات الحادث المروري من شعبة مرور بلجرشي، وسجلوا قناعتهم في المحكمة بانتفاء الشبهة الجنائية في الحادث.

 

وبعد أداء صلاة الجنازة على الفقيد في جامع الأمير محمد بن سعود عقب صلاة العصر، احتشد جمع من المشيعين من قرى المنطقة ومن معارف وأقارب وزملاء الضحية لتشييعه حتى مقبرة الطلقية.

 

 

يذكر أنه في يناير/كانون الثاني عزل الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل السعودية الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد العزيز الحمين وعين آل شيخ بدلاً منه والذي سارع بحظر أنشطة رجال الحسبة الذين يقررون من أنفسهم ملاحقة أو احتجاز من يعتبرونهم يخالفون الشريعة.

 

وفي مارس/آذار الماضي كان الشيخ عبد اللطيف آل شيخ قد أمر بمنع المطاردات بالسيارات التي أدت إلى عدد من الحوادث التي أوقعت قتلى.