لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 18 Jul 2012 07:58 AM

حجم الخط

- Aa +

السعوديون أكثر شعوب العالم نمواً على "تويتر"

قال الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي تويتر إن أكثر دول العالم نمواً على تويتر بمعدل شهري تخطى 3000 بالمئة مع نشاط بارز للمنطقة العربية بشكل عام.  

السعوديون أكثر شعوب العالم نمواً على "تويتر"
يستقبل "تويتر" الآن 400 مليون تغريدة يومياً. أي أن الموقع لا يحتاج سوى يومين ونصف لاستقبال مليار تغريدة.

قال الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي تويتر عن أرقام جديدة ومثيرة عن النمو الذي يحققه الموقع الاجتماعي الأبرز، وكان لافتاً أن تكون السعودية هي أكثر دول العالم نمواً على تويتر بمعدل شهري تخطى 3000 بالمئة، مع نشاط بارز للمنطقة العربية بشكل عام.

 

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الأربعاء، تصريح ديك كوستولو رئيس تويتر في حوار مطول أجرته معه صحيفة ''لوس أنجلس تايمز'' قال فيه إن الموقع لديه 140 مليون مشترك نشط، ربعهم فقط من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا واليابان وهي الدول التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى على التوالي في عدد المغردين.

 

وأضاف إن نحو 70 مليون شخص أي ما يبلغ نصف عدد المغردين يسجلون الدخول بشكل يومي للموقع، وأن أكثر من نصف عدد المشتركين يدخلون الموقع باستخدام الهواتف الذكية وهؤلاء الذين يستخدمون الهواتف هم أكثر نشاطاً من المستخدمين الآخرين.

 

وذكر كوستولو إن ''تويتر'' الذي استغرق عند بداية إطلاقه 38 شهراً للوصول إلى التغريدة رقم مليار يستقبل الآن 400 مليون تغريدة يومياً. أي أن الموقع لا يحتاج سوى يومين ونصف لاستقبال مليار تغريدة.

 

وحول الأفكار الجديدة التي يعتزم تويتر طرحها بعد التحسينات التي أضيفت على نظام البحث، فهي الاتفاقية التي عقدها الموقع لتغطية الألعاب الأولمبية في لندن، وذلك بعد تجربة ناجحة في نقل أحداث كأس أمم أوروبا 2012.

 

وقال كوستولو إنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتكون تجربة متابعة أخبار الألعاب الأولمبية عبر الشبكة منافسة لنظيرتها في الفيس بوك وحتى في أجهزة التلفزيون والشبكات الإخبارية.

 

وبقيت مسألة الحرية دون مساس مع الحفاظ على سياسة الموقع بالتسجيل بالأسماء المستعارة وبحسابات متعددة، وهو ما يعتبره الموقع سلاحاً ذا حدين، فهو من جهة يتيح الحد الأعلى من طرح الآراء على جميع الأصعدة لكنه يسمح لأي شخص بنشر خطاب الكراهية في كل اتجاه وتوجيه الشتم والسباب والهجوم على المشتركين الآخرين وخصوصاً المشاهير.

 

ووصف كوستلو لحظات العطل الذي أصاب الموقع في أواخر يونيو/حزيران الماضي وتسبب في احتجابه عن المستخدمين لمدة تجاوزت الساعة بأنها لحظات رهيبة روعت جميع العاملين في الموقع الذين تكاتفوا لإصلاح العطل وإعادة الموقع إلى مستخدميه.

 

ويشير استئثار الشخصيات السعودية بقائمة الأكثر متابعة عربياً، حجماً حقيقياً للنمو، فباستثناء ملكة الأردن رانيا العبد الله التي تحظى بأكبر عدد من المتابعين عربياً فإن قائمة الشخصيات الخمس الأكثر متابعة عربياً تتسيدها شخصيات سعودية، وهي على التوالي كل من محمد العريفي وعائض القرني وأحمد الشقيري وسلمان العودة، ويتخطى عدد متابعيهم سقف المليون بفارق شاسع يصل إلى 300 ألف متابع عن صاحب المركز السادس الشيخ الكويتي نبيل العوضي.