لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Jul 2012 07:11 AM

حجم الخط

- Aa +

بتر يد زوجة ضحية حادثة بلجرشي السعودية

قال زوج شقيقة زوجة المتوفى في حادثة "بلجرشي" السعودية تم إجراء عملية لبتر يد زوجة المتوفى بعد أن فشلت إجراءات ترميم اليد.  

بتر يد زوجة ضحية حادثة بلجرشي السعودية

قال زوج شقيقة زوجة المتوفى في حادثة "بلجرشي" في منطقة الباحة السعودية عبد الرحمن الغامدي، خالد الشهراني عن إجراء عملية لبتر يد زوجة المتوفى بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض، وقال إنه في تمام الساعة الواحدة صباح أول من أمس أجريت عملية جراحية بعد أن فشلت إجراءات ترميم اليد.

 

وكانت محافظة بلجرشي بمنطقة الباحة شهدت فَجر السبت الماضي حادثاً مرورياً مؤلماً، تُوفِّي فيه مواطن، وأصيبت زوجته وطفلاه بإصابات خطيرة، نقلوا إثرها للمستشفى، فيما أُغمي على ثلاثة من المتجمهرين بموقع الحادث، ونقلوا للمستشفى، في وقت اتهمت فيه أسرة المواطن فِرقة للهيئة وأخرى أمنية بمطاردة الأسرة قبل الحادث، ومغادرتها الموقع بعده دون إسعاف المصابين.

 

وأوقفت شرطة محافظة بلجرشي خمسة أعضاء من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورجلا أمن يعملون في مركز نقطة الشكران، للاشتباه في تورطهم في الحادث.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم الثلاثاء، قال الشهراني إن "الحالة النفسية لزوجة المتوفى تأثرت بشكل سلبي للغاية بعد أن علمت أن الوضع الطبي يتطلب إجراء عملية البتر، إلا أنها رضيت بعد ذلك بقضاء الله وقدره، وهو ما ساهم في تحسن حالتها النفسية بعد العملية".

 

وأضاف إن الوضع الصحي للطفل خالد في تحسن، وتم رفع أوعية الأوكسجين الصناعي عنه، فيما بدأ بالتجاوب مع العلاج الطبي، واستطاع فتح إحدى عينيه، والتعرف على من حوله.

 

ويذكر أنه في مارس/آذار الماضي كان الشيخ عبد اللطيف آل شيخ رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد أمر بمنع المطاردات بالسيارات التي أدت إلى عدد من الحوادث التي أوقعت قتلى. كما حظر أنشطة رجال الحسبة الذين يقررون من أنفسهم ملاحقة أو احتجاز من يعتبرونهم يخالفون الشريعة.