لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Jul 2012 01:14 PM

حجم الخط

- Aa +

"دوبونت" تدعو لتبني مقاييس مشتركة للأمن الغذائي العالمي

تعتبر مسألة الأمن الغذائي العالمي مصدر قلق كبير للعديد من الحكومات كما اتضح ذلك في مؤتمرات القمة الأخيرة لمجموعة الثماني ومجموعة العشرين. 

"دوبونت" تدعو لتبني مقاييس مشتركة للأمن الغذائي العالمي

أعلنت إلين كولمان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "دوبونت" (DuPont)، بأن المقاييس المشتركة للأمن الغذائي هي العامل الأهم في تعزيز الأمن الغذائي على المستوى العالمي.

 


وقالت كولمان: "لقد عرفنا على الدوام أن ما يتم قياسه يتم تنفيذه وإنجازه". وفي محاولة لتعزيز مستوى الأمن الغذائي العالمي، قامت "دوبونت" بالمصادقة على المؤشر العالمي للأمن الغذائي (Global Food Security Index)، الذي تم إطلاقه مؤخراً من قبل وحدة الإكونوميست للمعلومات (EIU: Economist Intelligence Unit).

 

ويتناول المؤشر العالمي للأمن الغذائي العوامل الكامنة وراء إنعدام الأمن الغذائي في 105 دول ويشير كذلك إلى مجالات التحسين والإصلاحات في هذا الإطار.

 

وقالت إيسر أكاركان، رئيسة قسم الصناعات الغذائية في تركيا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة "دوبونت": "كانت السعودية واحدة من بين 105 دول قامت بقياس عوامل الأمن الغذائي وهي تصنف في المرتبة الـ 28 وبنسبة تبلغ 68.7% على المؤشر العالمي للأمن الغذائي والمرتبة 27 في تصنيف الدخل المرتفع. وعلى الرغم من ان هذه الأرقام ايجابية إلى حد ما، فإن تزايد عدد السكان يفرض تحديات كبيرة، حيث سنواصل تعاوننا مع الشركاء المحليين ومعالجة القضايا الرئيسية المتعلقة بالغذاء في دول مجلس التعاون الخليجي".

 

وتعتبر مسألة الأمن الغذائي العالمي مصدر قلق كبير للعديد من الحكومات كما اتضح ذلك في مؤتمرات القمة الأخيرة لمجموعة الثماني ومجموعة العشرين. وقد سلّط التحالف الجديد للأمن الغذائي والتغذية، الذي أعلن عنه في قمة كامب ديفيد للثمانية الكبار في شهر مايو/أيار الماضي، الضوء على الإلتزام المشترك بين قادة الدول الثمانية الكبار والدول الإفريقية، والقطاع الخاص والمؤسسات غير الحكومية لتحقيق الأمن الغذائي العالمي. ومع ذلك، بقيت هناك حاجة إلى وجود وسيلة من شأنها رفع مستوى الدقة والمساءلة لهذه الجهود مما أدى إلى إقامة تعاون بين "دوبونت" ووحدة الإكونوميست للمعلومات.

 

وقامت وحدة الإكونوميست للمعلومات  (EIU: Economist Intelligence Unit)بإنشاء المؤشر العالمي للأمن الغذائي مستعينة بمدخلات لعدد من أبرز الخبراء العالميين الذين قدموا رؤية حول تعقيدات الأمن الغذائي، بالإضافة إلى تصميم وتطوير المؤشر ذاته.

 

وتقوم شركة "دوبونت"، المدرجة في سوق أسهم نيويورك تحت الرمز (NYSE:DD)، منذ العام 1802 بتزويد الأسواق العالمية بالحلول والابتكارات العلمية والهندسية رفيعة المستوى على شكل منتجات ومواد وخدمات. وتؤمن الشركة بأنه يمكن من خلال التعاون مع العملاء والحكومات والمنظمات غير الحكومية والقادة ذوي الرؤية، المساعدة على إيجاد حلول للتحديات العالمية مثل توفير ما يكفي من الغذاء الصحي للناس في أي مكان وتقليل الإعتماد على الوقود الأحفوري وحماية الحياة والبيئة. للمزيد من المعلومات حول شركة "دوبونت" والتزامها بمفهوم الابتكار الشامل.