لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Jul 2012 12:41 PM

حجم الخط

- Aa +

زوجة بيل غيتس تتحدى الفاتيكان بتسهيل منع الحمل

 رغم أن زوجة بيل غيتس كاثوليكية ملتزمة إلا أنها  تتحدى الفاتيكان بتسهيل منع الحمل بين نساء العالم  

زوجة بيل غيتس تتحدى الفاتيكان بتسهيل منع الحمل
ميليندا غيتس

اشارت صحيفة الغارديان إلى أن ميليندا غيتس تعهدت بتحسين وسائل منع الحمل في تحد للفاتيكان رغم أنها كاثوليكية وتلتزم بتعاليم الكنسية.

 

وتوقعت ميليندا أن النساء في أفريقيا وآسيا سيتجاهلن تعاليم الكنيسة التي تحظر موانع الحمل في تعاليمها. وتعهدت ميليندا بتكريس حياتها لتسهيل وصول النساء لوسائل منع الحمل حول العالم. وتعتبر ميليندا وزوجها بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت من أكبر اللاعبين في مجالات التنمية والأعمال الخيرية الموجهة لتحسين الأحوال الصحية للبشر. 

 

جاء تصريح ميليندا خلال مؤتمر قمة تخطيط العائلة في لندن والذي تنظمه مؤسسة ميليندا الخيرية بالتعاون مع الحكومة البريطانية وصندوق السكانالتابع للأمم المتحدة، وأكدت ميليندا أنه منذ إعلانها عن موقفها المذكور لم يتوقف سيل رسائل التأييد والدعم من نساء كاثوليكيات بينهن راهبات كثر من الكنسية الكاثوليكية.

 

 

وعن تعارض تعاليم الكاثوليكية معما تقوم به ميليندا، تجيب بالقول: "  لم أقدم على تحدي الكنيسة بتلك البساطة، وأؤمن بتعاليم الكاثوليكية لكنني أفكر في عدم خذلان النساء وتركهن مع أطفالهم للموت وهو أهم عندي من وسائل منع الحمل وتجنب الإنجاب".

 

وأضافت بالقول :" من المريح أن أبقى في منزلي لكن الأمر يتطلب قيام امرأة بالحديث عن هذه القضايا، وسبب غياب قضايا المرأة عن جدول أعمال الصحة العالمي هو عدم وجود نساء يتحدثن عن قضاياهن وعلينا أن نمنح المرأة صوتا حول العالم لمعرفة ما يجري لهن، ولهذا سأكرس حياتي".  وأشارت غيتس لصحيفة الغارديان إلى :"ضرورة وضع منع الحمل في جدول أعمال جهود التنمية رغم أنها مثيرة للجدل لكن اليوم هناك 200 مليار امرأة يريدون الوصول لموانع الحمل ولا يجب أن نخذلهن".