لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 10 Jul 2012 09:10 AM

حجم الخط

- Aa +

الكويت الأولى خليجياً في توظيف النساء

أشار تقرير صادر عن منظمة الأبحاث الدولية (غالوب) إلى أن الكويت هي من بين الدول الأكثر توظيفا للنساء في العالم،

الكويت الأولى خليجياً في توظيف النساء

أشار تقرير صادر عن منظمة الأبحاث الدولية (غالوب) إلى أن الكويت هي من بين الدول الأكثر توظيفا للنساء في العالم، بفارق 1 في المائة فقط عن توظيفها للذكور. ولفت التقرير إلى أن فجوة التوظيف بين الذكور والإناث في الكويت هي الأقل خليجيا، فيما تأتي البحرين في المراكز الأخيرة خليجيا في جانب توظيف الإناث، بفجوة نسبتها 19 في المائة بين الذكور والإناث.

وأفاد التقرير الذي نشرته صحيفة القبس الكويتية بان 61 في المائة من البحرينيات يعتبرن موظفات، فيما نصيب الذكور من عمليات التوظيف هو 80 في المائة.

وصنف التقرير كلا من السعودية وقطر وعمان إلى جانب الاكوادور وبوليفيا ورواندا وبوتسوانا ومراكش من الدول الأقل توظيفا للإناث في العالم بفجوة تتعدى 22 في المائة بين الإناث والذكور. وبالنسبة للكويت، أشار التقرير إلى أن نسبة الإناث العاملات هي 88 في المائة مقارنة مع 89 في المائة للذكور، وبالتالي صنفت الكويت ضمن البلدان الأكثر توظيفا للنساء في العالم. وتضم هذه المجموعة كلا من سنغافورة وبلجيكا وفنلندا والدانمرك واستونيا ومالطا.

وأكد التقرير على أن نسبة الإناث العاملات في منطقة الشرق الأوسط هي 40 في المائة مقارنة مع 44 في المائة للذكور.

وقد استند التقرير إلى عينة شملت 200 ألف شخص حول العالم، من الفئة العمرية 15 عاما وما فوق. وبالنسبة للنسب العالمية، فقد كان نصيب الإناث من عمليات التوظيف 43 في المائة فيما 49 في المائة للذكور.

واظهر الاستطلاع أن نسبة توظيف الإناث في كل من ايرلندا ومنغوليا وفنلندا وصربيا تفوق نسب توظيف الرجال. فيما أكد الاستطلاع على أن الدول التي لديها نسب مرتفعة من الانتاج المحلي لديها فارق كبير بين الجنسين في التوظيف مثل السويد وكندا والدانمرك.

واشار الاستطلاع إلى أن الإناث العاملات في جميع أنحاء العالم لا يشاركن في الاقتصاد العالمي بالدرجة نفسها التي يتمتع بها الرجال.