لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Dec 2012 08:13 PM

حجم الخط

- Aa +

ضبط سعودي مصاب بالإيدز يصطاد شباناً

ضبط السلطات في جدة شاباً سعودياً مصاباً بالإيدز اعتاد ممارسة أفعال لا أخلاقية مع عددٍ من الشباب الذين يصطادهم من المولات وعلى كورنيش البحر.  

ضبط سعودي مصاب بالإيدز يصطاد شباناً

ضبط أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة السعودية شاباً سعودياً مصاباً بمرض نقص المناعة المكتسب (إيدز) "اعتاد ممارسة أفعال لا أخلاقية مع عددٍ من الشباب الذين يصطادهم من المولات وعلى كورنيش البحر".

 

وقالت صحيفة "سبق" المحلية إن معلومات كانت قد وردت لمركز هيئة البغدادية بمدينة جدة المطلة على البحر الأحمر تفيد بأن شاباً في إحدى الأسواق يتعرض للشباب ويقوم بتصرفات غير طبيعية.

 

وباشرت دورية الهيئة الموقع، ووجدت الشاب يتحدث مع شاب آخر، وقبل أن يركب معه في سيارته تم استيقافه، فحاول الهرب وإغلاق جواله الذي كان بحوزته، إلا أنه تم ضبطه.

 

وقالت صحيفة "سبق" الإلكترونية إنه اتضح للهيئة أن "جوال الشاب يحتوي على ما يثبت تورطه في الممارسات اللا أخلاقية مع مجموعة من الشباب". وأضافت أن الهيئة اكتشف "أن الشاب مصاب بفيروس الإيدز، حيث وجدت بحوزته بطاقة تثبت أنه مصاب بالفيروس، ويتعاطى العلاج، وعند سؤاله ذكر أنه أُصيب بهذا المرض قبل ثلاث سنوات".

 

وتم إحالة الشاب لجهات التحقيق لإكمال اللازم معه.

 

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت مؤخراً عن اكتشاف 1195 حالة إصابة جديدة بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) خلال العام الماضي (459 سعودياً و736أجنبياً).

 

وزادت الحالات المكتشفة بين السعوديين في 2011 بمعدل 4.5 بالمئة عن الحالات المكتشفة في 2010 ويقل بمعدل 4.7 بالمئة عن العام الذي قبله 2009 وذلك نتيجة تكثيف الجهود للتوصل إلى الحالات المصابة بالإيدز مبكراً وإدراجهم في برامج الوقاية والعلاج.