لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 7 Dec 2012 04:12 AM

حجم الخط

- Aa +

واشنطن .. أول ولاية امريكية تبدأ تطبيق قانون زواج المثليين

بدأ سريان قانون يجيز زواج المثليين في ولاية واشنطن يوم الخميس، حيث أصبحت واشنطن ومين وماريلاند أول ثلاث ولايات أمريكية تمنح حقوق الزواج للمثليين بعد تصويت شعبي.

واشنطن .. أول ولاية امريكية تبدأ تطبيق قانون زواج المثليين
مدينة سياتل في ولاية واشنطن

رويترز_ بدأ سريان قانون يجيز زواج المثليين في ولاية واشنطن يوم الخميس حيث اصطف ازواج من المثليين من الذكور والاناث أمام مكاتب حكومية للحصول على رخص الزواج.

وأصبحت واشنطن ومين وماريلاند أول ثلاث ولايات أمريكية تمنح حقوق الزواج للمثليين بعد تصويت شعبي.

وفي حين بدأ تسليم طلبات رخص الزواج للمثليين في واشنطن يوم الخميس فإن قانون زواج المثليين سيبدأ سريانه في مين وماريلاند في 29 ديسمبر كانون الأول وأول يناير كانون الثاني على الترتيب.

ولن تقام أولى حفلات زواج المثليين في واشنطن قبل يوم الاحد المقبل لأن سلطات الولاية تشترط ان يقدم جميع الازواج تراخيصهم قبل ثلاثة ايام من حفل الزفاف.

وكانت الهيئة التشريعية في واشنطن التي يسيطر عليها الديمقراطيون قد وافقت على مشروع قانون زواج المثليين في فبراير شباط الماضي ثم وقعت حاكمة الولاية كريستين جريجوري عليه سريعا ليصبح قانونا.

لكن معارضيه جمعوا عددا كافيا من الاصوات لوقف سريان القانون بشكل مؤقت وهو ما استلزم طرح المسألة في استفتاء شعبي في الولاية في نوفمبر تشرين الثاني. وأقره الناخبون بأغلبية 54-46 بالمئة.