لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Dec 2012 01:45 AM

حجم الخط

- Aa +

الامير البريطاني وليام وزوجته كيت ينتظران مولودا

قال مكتب الامير في بيان يوم الاثنين "صاحب السمو الملكي دوق كيمبردج وصاحبة السمو الملكي دوقة كيمبردج يسعدهما أن يعلنا أن دوقة كيمبردج تنتظر مولودا."

الامير البريطاني وليام وزوجته كيت ينتظران مولودا

ينتظر الامير البريطاني وليام وزوجته كاثرين مولودهما الأول الذي قد يصبح ملكا للبلاد في المستقبل لكن كاثرين ترقد في المستشفى بسبب معاناتها لنوع من الغثيان الشديد في الصباح وهي حالة تشير احيانا الى الحمل في توأمين، وفقا لرويتر.

وقال مكتب الامير في بيان يوم الاثنين "صاحب السمو الملكي دوق كيمبردج وصاحبة السمو الملكي دوقة كيمبردج يسعدهما أن يعلنا أن دوقة كيمبردج تنتظر مولودا."

وأضاف أن الملكة اليزابيث والاسرة الملكية سعداء بهذا النبأ.

وكان الزوجان -اللذان يعرفان رسميا باسم دوق ودوقة كيمبردج- قد تزوجا في ابريل من العام الماضي وسط اهتمام محموم من وسائل الاعلام العالمية وظهرت تكهنات كثيرة -وبصفة خاصة في الصحف الامريكية- بشأن الحمل.

وقالت متحدثة باسم الزوجين إن كاثرين (30 عاما) ترقد في مستشفى الملك ادوارد السابع في وسط لندن بعد اصابتها بأعراض الغثيان الشديد في الصباح.

ويلازم الامير وليام -وهو طيار هليكوبتر بسلاح الجو الملكي- زوجته التي من المتوقع أن تبقى بضعة ايام في المستشفى. ولم ترد أي تفاصيل عن موعد الولادة لكن متحدثا باسم الامير قال إن حملها لم يتجاوز 12 اسبوعا.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في صحفته على موقع تويتر "أنا سعيد بالانباء التي تقول ان دوق ودوقة كيمبردج ينتظران مولودا... أنهما سيكونان أبوين رائعين."

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما وزوجته ميشيل بين اوائل المهنئين مما يدل على الشعبية التي يحظى بها الامير وزوجته في الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني "أعرف أنهما يشعران بأن الرزق بمولود كان أحد أهم المراحل الرائعة في حياتهما. لذا فإنني واثق أنه سيكون نفس الاحساس لدى دوق ودوقة كيمبردج."

والامير وليام (30 عاما) هو حفيد الملكة اليزابيث والثاني في ترتيب ولاية عرش بريطانيا وسيكون مولوده الاول هو الثالث في الترتيب عند ولادته او ولادتها.

ووافقت بريطانيا والدول الاعضاء في رابطة الكومنولث التي ترأسها الملكة اليزابيث العام الماضي على تغيير قواعد اعتلاء عرش بريطانيا بحيث لا يكون للذكور الاسبقية على الاناث بصرف النظر الي العمر.