لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Dec 2012 10:24 PM

حجم الخط

- Aa +

البرلمان التركي يوقف عرض "حريم السلطان" نهائياً

قام البرلمان التركي بإصدار قرار مفاده وقف عرض مسلسل "حريم السلطان" بصفة نهائية وهو المسلسل التركي الأشهر حالياً في الوطن العربي وعدد من الدول الأجنبية.

البرلمان التركي يوقف عرض "حريم السلطان" نهائياً

قام البرلمان التركي بإصدار قرار مفاده وقف عرض مسلسل "حريم السلطان" بصفة نهائية، وهو المسلسل التركي الأشهر حالياً في الوطن العربي وعدد من الدول الأجنبية.

 

ووفقاً لصحيفة "اليوم السابع" المصرية أمس الخميس، فإن هذا القرار سينتج عنه ردود فعل واسعة وسلبية لدى الجمهور العربي بصفة عامة، والمصري بصفة خاصة، نتيجة لنسبة المشاهدة العالية الذي يحظى بها المسلسل، والتي تصل للملايين.

 

تعود قصة وقف المسلسل إلى أحد نواب البرلمان التركي ويدعى أوكتاي سارال عن الحزب الحاكم -حزب العدالة والتنمية- الذي يرأسه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، عندما تقدم بعريضة تطالب بوقف مسلسل "القرن العظيم" أو كما يعرف في الوطن العربي باسم "حريم السلطان" بسبب تشويه صورة السلطان سليمان القانوني أو المشرع الذي قام بإصدار العشرات من القوانين خلال فترة الدولة العثمانية.

 

ولكن المسلسل يظهره في شكل السلطان المغرم والمحاط بالنساء، حتى أن رئيس الوزراء التركي قام بنفسه بانتقاد المسلسل، وبهذا القرار سيتم وقف المسلسل بداية من العام 2013، وأن حلقات الجزء الثالث التي تم تصويرها ستكون مختصرة، ولن يكون هناك جزء رابع من المسلسل بعد صدور قرار بوقف عرضه.

 

يذكر أن وزارة الثقافة التركية كانت قد أعلنت من قبل أن مسلسل "حريم السلطان" يشاهده أكثر من 150 مليون شخص حول العالم في نحو 76 دولة، ويحقق عائدات تبلغ ملايين الدولارات.