لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Dec 2012 06:30 AM

حجم الخط

- Aa +

السعوديون أكثر رومنسية في 2012 على جوجل

أظهر تقرير لشركة "جوجل" عملاق محركات البحث على الإنترنت أن السعوديون في العام 2012 كانوا أكثر "رومنسية" حيث جاء "الورد" من بين الأكثر بحثاً بين الصور.  

السعوديون أكثر رومنسية في 2012 على جوجل

أظهر تقرير لشركة "جوجل" عملاق محركات البحث على شبكة الإنترنت أن السعوديون في العام 2012 كانوا أكثر "رومنسية" حيث جاء "الورد" من بين أكثر الأمور بحثاً بين الصور.

 

وقالت صحيفة "الرياض" على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس إن العام 2012 تقنياً كان مختلفاً جداً حيث استمر نجم الشبكات الاجتماعية في الصعود وقبله ارتفع نجم الشباب، حيث نشرت فوربس الأمريكية تقريراً عن شخصيات التقنية التي أثرت عام 2012 بإنتاجهم التقني، بشرط أن تكون أعمارهم أقل من ثلاثين سنة.

 

ووضع تقرير فوربس -الذي كان عنوانه "ثلاثون تحت الثلاثين"- غوش ميلر (22 عاماً) مؤسس موقع "برانش" في المرتبة الأولى، وتضمنت القائمة أسماء أخرى مثل مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرج (28 عاماً)، ومؤسسي موقع دروب بوكس للتخزين السحابي وجميعهم أقل من ثلاثين عاماً.

 

وكان "غوغل" قد كشف في تقرير أعده عن حجم عمليات البحث خلال 2012 حيث وصل عدد عمليات البحث إلى 1.2 تريليون عملية بحث ناتجة من استخدام 146 لغة عالمية، وكان البحث عن مغنية البوب الأمريكية ويتني هيوستن (48 سنة) والتي توفيت في فبراير/شباط الماضي هو الأكثر بحثاً خلال العام 2012، تلاها في الترتيب البحث عن مقطع (قانقوم ستايل)، ثم ثالثاً إعصار ساندي وحل رابعاً البحث عن الآيباد 3.

 

وصنف غوغل عمليات البحث بناءً على موضوعات، حيث ظهر السعوديون أكثر رومانسية في 2012 في البحث عن الصور فكانت صور الورد الأكثر بحثاً، بينما في مواضيع البحث تصدرت عبارة "نتائج الطلاب" القائمة وتلتها عبارة "التأمينات"، وحلت ثالثاً عبارة "عرب أيدول"، في حين جاءت الرياضية السعودية سارة عطار أكثر بطل أولمبي محلي تم البحث عنه خلال 2012، وحل مسلسل فاطمة كأكثر البرامج التلفزيونية بحثاً.

 

بينما تصدر الآيباد 3 قائمة أكثر الأجهزة بحثاً، وحل ثانياً جهاز جالكسي اس 3، وثالثاً جهاز الآيباد ميني، ورابعاً جهاز النيكسوس 7، وجاء في المرتبة العاشرة جهاز نوكيا لوميا 920 والذي يعمل بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز فون 8.

 

وخصص موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي صفحة لكل مشترك لخصت فيه أهم 20 لحظة عاشها مستخدمو الشبكة خلال العام 2012 ومعلومات إحصائية عن نشاط صاحب الحساب خلال العام، وتضمنت الصفحة عرضاً موجزاً لعدد الأصدقاء الذين تمت إضافتهم خلال العام وعدد الصفحات التي أعجب بها صاحب الحساب، بالإضافة إلى أهم ما تم نشره على الحساب مع تمييز أكثر المنشورات تعليقاً وشعبية.

 

وكانت الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية "تويتر" قد أتاحت لمستخدميها إمكانية تحميل أرشيف كامل لكل تغريداتهم، وكانت عملية الحصول على التغريدات القديمة مشكلة تقض مضاجع مستخدمي تويتر، إلى أعلنت الموقع أنه سيوفر هذه الخاصية قبل نهاية العام.

 

وختمت الصحيفة قائلة إن مايكروسوفت يبدو أنها تؤمن بمقولة "أن تصل متأخراً خير من أن لا تصل" حيث أطلقت النسخة التجريبية الأخيرة من شبكتها الاجتماعية (Socl) وأتاحت التسجيل فيها لجميع المستخدمين سواءً عبر حسابك الخاص لميكروسوفت كبريد "هوتميل" مثلاً، أو حساب "فيسبوك".