لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Dec 2012 04:57 PM

حجم الخط

- Aa +

أمطار غزيرة تغرق بغداد وتتسبب في مصرع أربعة اشخاص

تسببت الامطار الغزيرة في بغداد، وهي الأسوء منذ نحو 30 سنة، في مقتل أربعة اشخاص في وقت واجه سكان العاصمة صعوبة في التنقل..

 أمطار غزيرة تغرق بغداد وتتسبب في مصرع أربعة اشخاص
أعاقت الأمطار حركة المرور بشكل تام

تسببت الأمطار الغزيرة في بغداد، وهي الأسوء منذ نحو 30 سنة، في مقتل أربعة اشخاص في وقت واجه سكان العاصمة صعوبة في التنقل الاربعاء الذي أعلنته الحكومة عطلة رسمية بسبب الفيضانات التي أغرقت شوارعها.

وقال مدير عام الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي داود شاكر في تصريح لوكالة فرنس برس ، "هذه أكبر كمية لمطرة واحدة مستمرة، منذ نحو 30 سنة تقريبا".

ووفقا لفرانس 24، أضاف "هذه حالة نادرة جدا في العراق إذ استمرت الامطار بالهطول فوق بغداد لمدة 12 ساعة متواصلة، وبلغ معدل تساقطها 67,5 ملم، ما يشكل نحو 45 بالمئة من المعدل السنوي لتساقط الامطار فوق بغداد وهو 150 ملم".

وأغرقت الامطار معظم شوارع العاصمة، ووصلت المياه الى ارتفاع متر في بعض الاحياء ودخلت العديد من المنازل وأعاقت حركة المرور بشكل تام ما دفع الحكومة مساء الثلاثاء الى إعلان الاربعاء عطلة رسمية بسبب الفيضانات.

وفي مدينة الصدر، شمال شرق بغداد، حاصرت المياه مسستشفى فاطمة الزهراء التي احتاج المرضى ساعات للوصول اليها بعد أن كانت الرحلة تستغرق 15 دقيقة.

واعلن مصدر طبي لفرانس برس أن "منزلا انهار في اقصى شمال شرق بغداد  ما أدى الى مقتل اربعة اشخاص بينما أصيبت امراة أخرى بجروح في الحادث نفسه".

وتسببت الفيضانات أيضا في اغلاق العديد من الاسواق والمحال التجارية.