لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Dec 2012 09:03 AM

حجم الخط

- Aa +

مصريات يقصصن شعورهن اعتراضاً على الدستور

 لم يعتصمن أو ينظمن مسيرة أو وقفة احتجاجية، بل استخدمن طريقة مبتكرة للتعبير عن رفضهن الدستور الجديد، بأن قصصن خصلات من شعورهن أمام مجمع «التحرير»، بهدف توصيل رسالة للرئيس محمد مرسي، باعتراضهن على الطريقة التي تم بها إقرار الدستور وجمعيته التأسيسية  

مصريات يقصصن شعورهن اعتراضاً على الدستور

أقدمت مصريات على طريقة غريبة للاعتراض على إهدار حقوقهن في الدستور الجديد، لم يعتصمن أو ينظمن مسيرة أو وقفة احتجاجية، بل استخدمن طريقة مبتكرة للتعبير عن رفضهن الدستور الجديد، بأن قصصن خصلات من شعورهن أمام مجمع «التحرير»، الثلاثاء، بهدف توصيل رسالة للرئيس محمد مرسي، باعتراضهن على الطريقة التي تم بها إقرار الدستور وجمعيته التأسيسية، وفق ما ورد بـ"سي.ان.أن".

 

وقالت منى عبدالراضي، أمينة الاتحاد النسائى بالقاهرة، إحدى النساء الثمانية اللائي قصصن شعورهن، إن فكرة قص الشعر استوحينها من خطوة مشابهة قامت بها بنت الفرعون إخناتون التي حلقت شعرها، اعتراضا على ظلم الكهنة.

وأكدت فاطمة الشريف، طالبة بإدارة نظم المعلومات بجامعة عين شمس، صاحبة المبادرة، أن ما فعلنه يأتي اعتراضا على الدستور وجمعيته التأسيسية.

 

يذكر أن ، الدستور الجديد لمصر لايحتوي على اي مواد تخص حقوق المرأة والطفل مما يثير الجدل حول الحال التي ستؤل غليها أوضاع النساء المصريات في الايام المقبلة.