لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Dec 2012 08:35 AM

حجم الخط

- Aa +

هيئة الأمر بالمعروف: 59% من الشباب السعودي يمارسون "سلوكيات محرمة"

قالت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية إن 59 بالمئة من الشباب السعودي يمارسون "سلوكيات محرمة".

هيئة الأمر بالمعروف: 59% من الشباب السعودي يمارسون "سلوكيات محرمة"

قالت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية إن 59 بالمئة من الشباب السعودي يمارسون "سلوكيات محرّمة" مثل ارتداء ملابس عليها صور، وارتداء قلائد وأساور، داعية إلى العمل على الحد من تزايد "السلوكيات الدخيلة".

 

ويقوم رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذين يعرفون أيضاً باسم "المطوعين" أو "المطاوعة" بتطبيق القواعد الإسلامية المحافظة إلى حد كبير في المملكة والمتعلقة بقضايا من قبيل اللباس والمبادئ الأخلاقية.

 

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال عن دراسة قام بها مركز البحوث والدراسات في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) إن 59 بالمئة من الشباب السعودي "يمارسون سلوكيات دخيلة على المجتمع تتفاوت بين محرّمة ومكروهة".

 

وأضافت الدراسة إن "أغلب هذه السلوكيات تمثل في ارتداء ملابس عليها صور، وأخرى ملاصقة للجلد بنسبة 43 بالمئة، وارتداء قلائد وأساور بنسبة 26 بالمئة، وقص الشعر على شكل كابوريا وكدش بنسبة 24 بالمئة، فيما كان أقلها انتشاراً لبس الأقراط بنسبة 3 بالمئة".

 

ودعت الدراسة إلى تبني مفهوم واضح ومحدد للسلوكيات الدخيلة قابل لاستيعاب المتغيرات المستجدة في الظاهرة، وأن يتم تبني المفهوم رسمياً وأن يروج له إعلامياً، إضافة إلى العمل على الحد من تزايد السلوكيات الدخيلة.