لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Dec 2012 01:23 PM

حجم الخط

- Aa +

جدل حول أنباء استدعاء المفكر والروائي السعودي تركي الحمد

تباينت ردود الفعل السعوديين حول أنباء استدعاء المفكر والروائي السعودي تركي الحمد فمنهم من استنكر واستغرب وآخرون أيدوا اعتقاله لما اعتبروه تطاولا على الرسول الكريم.

جدل حول أنباء  استدعاء المفكر والروائي السعودي تركي الحمد
الأمير محمد بن نايف إلى جنب والده .

أشارت صحيفة " الجزيرة" أنه تم استدعاء على الدكتور تركي الحمد اليوم الإثنين بأمر من وزير الداخلية وذلك بعد أن رفع عدد من أهل العلم تغريدات الحمد التي قام بنشرها مؤخراً وأثارت جدلا ًواسعاً في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" .

وكتب بندر خليل في الجزيرة أونلاين تأكيد مصدر مقرب من الدكتور تركي الحمد  أنه يخضع الآن للتحقيق في مركز شرطة على خلفية تغريدات أخيرة بثها على تويتر.
وأفاد المصدر بأنه سيغادر خلال ساعات بعد تسجيل أقواله، ملمحا إلى أن القضية لا تحتمل كل هذا التضخيم الإعلامي في مواقع التواصل وغيرها.

ونشر عدد من المغردين وسمة للنقاش حول تغريدة الحمد بعنوان # الزنديق تركي الحمد أشعلت تويتر، وتباينت ردود الفعل السعوديين حول أنباء اعتقال المفكر والروائي السعودي تركي الحمد فمنهم من استنكر واستغرب وآخرون أيدوا اعتقاله لما اعتبروه تطاولا على الرسول الكريم. ونشر أحد المغردين قوله إن تغريدات تركي الحمد قابلة للتأويل وسوء الفهم ولا تستدعي الاعتقال.

 أشار أحد المغردين بالقول:"الحين لنا مية سنة وانتم تقولون محمد بن عبدالوهاب جدد الإسلام وأعاد الدين إلى نصابه ويوم قالها تركي الحمد اعتقلتوه؟" وتساءل آخرون عن ازدواجية المعايير ومزاجية تطبيقها بقوله :" اعتقالات كفى اين انتم من العريفي ومن الحبيب ومن بنت الشيخ جميعهم تطاولو لما لم يعتقلوا  ".

وأشار آخر بقوله: "الحمد من أصدق الأقلام ومن أعظم المفكرين العرب رجل غيور على دينه ووطنه وعروبيته نفخر به دوما ويكافؤ بالسجن هذ الظلم بعينه".