لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Dec 2012 08:35 AM

حجم الخط

- Aa +

سم النحل يصبح أغلى من الذهب بسبع مرات لأغراض التجميل

لسعة النحل تتصدر امنيات بعض النساء الساعيات إلى حيل التجميل هذا العام، مما رفع مبيعات كريمات التجميل النيوزيلندية التي تتضمن سموم النحل على الرغم من الأعراض الجانبية المحتملة والتي قد تحمل أضرارا صحية كبيرة.

سم النحل يصبح أغلى من الذهب بسبع مرات لأغراض التجميل
سم النحل لتجميل البشرة هي أحدث صرعات الموسم

تشير بي بي سي إلى أن لسعة النحل تتصدر امنيات بعض النساء الساعيات إلى حيل التجميل هذا العام، مما رفع مبيعات كريمات التجميل النيوزيلندية التي تتضمن سموم النحل على الرغم من الأعراض الجانبية المحتملة والتي قد تحمل أضرارا صحية كبيرة.

ويحذر ديفيد نيكولز أخصائي أمراض جلدية في نيوزيلندا من مخاطر المستحضرات التجميلية التي تحوي على سم النحل،والتي قد تؤدي إلى احمرار الجلد أو حساسية مزعجة ومؤلمة أحيانا.

ويشبه مفعول سم النحل حقنات مادة البوتكس التي تشد الجلد وتخفي التجاعيد وتنعش البشرة لكنه لا يستدعي الحقن بل يمكن للجلد امتصاصه مع كريمات التجميل لتحسين توليد الكولاجين في الجلد، ويجري حاليا استخدام جهاز كهربائي خاص يجعل النحل يلسع غشاء من قماش خاص لفرز السموم ويتم حصاد غرام واحد من السم من حوالي 20 خلية نحل وتبلغ قيمة الغرام من سم النحل حوالي 350 دولار، مما يجعله أغلى بسبع مرات من الذهب، حيث يبلغ سعر غرام الذهب 53 دولار.