لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Dec 2012 07:18 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: الوظائف الحكومية الاتحادية الجديدة عام 2013 للإماراتيين حصرا

كشف معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، عن أن جميع الوظائف الشاغرة والمستحدثة في الوزارات والمؤسسات الاتحادية للعام المقبل، ستخصص بالكامل للمواطنين، تنفيذاً لمبادرتي «أبشر»، وتخصيص عام 2013 للتوطين .

الإمارات: الوظائف الحكومية الاتحادية الجديدة عام 2013  للإماراتيين حصرا
المجلس الوطني الاتحادي

كشف معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، عن أن جميع الوظائف الشاغرة والمستحدثة في الوزارات والمؤسسات الاتحادية للعام المقبل، ستخصص بالكامل للمواطنين، تنفيذاً لمبادرتي «أبشر»، وتخصيص عام 2013 للتوطين وفقا لما نشرته صحيفة البيان.

 


جاء ذلك في الجلسة الرابعة من دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر للمجلس الوطني الاتحادي، التي عقدها أمس برئاسة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس، وحضور معالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، ومعالي سلطان ناصر السويدي محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة. والتي وتم خلالها إقرار مشروع القانون الاتحادي في شأن ربط الميزانية العامة للاتحاد، وميزانيات الجهات المستقلة عن السنة المالية 2013 بقيمة 44 ملياراً و565 مليون درهم.

 

 

وأعلن الطاير أنه لا توجهات لدى الحكومة لفرض أي رسوم على المؤسسات والشركات العاملة في الدولة، وينظم الدستور مثل هذه الامور، وأنه لا رسوم بدون بقانون اتحادي، مؤكداً أنه قبل التفكير في مثل هذا التوجه، يجب النظر إلى التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية لمثل هذه القرارات.

وقال إن الحكومة بصدد الانتهاء من دراسة وإعداد مشروع قانون اتحادي لإنشاء مؤسسة لتسجيل الأصول الرأسمالية التي سيكون لها دور كبير في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.