لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 16 Dec 2012 08:12 PM

حجم الخط

- Aa +

أميرة سعودية تقول إن "السيف لا يأكل لحم آل سعود"

استبعدت أميرة سعودية تنفيذ حكم الإعدام بأحد أفراد الأسرة الحاكمة في المملكة بعدما أقدم على قتل مرافقه مؤكدة على أن "السيف لا يأكل لحم آل سعود".

أميرة سعودية تقول إن "السيف لا يأكل لحم آل سعود"
الأمير تركي بن سعود بن تركي (من اليسار).

استبعدت أميرة سعودية تنفيذ حكم الإعدام بأحد أفراد الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية بعدما أقدم على قتل مرافقه مؤكدة على أن "السيف لا يأكل لحم آل سعود".

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال (يو بي أي)، ردت الأميرة منيرة فيصل آل سعود في تغريدة لها على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي على المطالبين عبر الموقع نفسه، بالقصاص من الأمير تركي بن سعود بن تركي الذي قتل وهو تحت تأثير الخمر رمياً بالرصاص الخميس الماضي مرافقه، عادل المحيميد، وأصاب آخر، وذلك في منطقة الثمامة شرق الرياض.

 

ونسبت الأميرة منيرة في تغريدتها إلى ولي العهد وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز قوله (حنا شرعها وفرعها.. وسيفنا ما يأكل لحمنا)، رداً على تغريدات كثيرة أرسلها نشطاء سعوديون يطالبون بالقصاص لمقتل مواطن سعودي على يد الأمير المخمور.

 

وأثارت هذه التغريدة استياء النشطاء الذين قالوا في تغريدات إنها تتضمن "عجرفة وتكبر وتبيان بأن العائلة الحاكمة فوق القانون وأن السيف السعودي لا يأكل لحم الأمراء"، على حد تعبير الأميرة.

 

وأكد والد القتيل سليمان المحيميد عبر حسابه في "تويتر" خبر وفاة ابنه حيث كتب في تغريدتين "انتقل إلى رحمة الله صباح الجمعة ابني عادل.. إنه قدر الله".

 

وأكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبد العزيز رئيس نادي الهلال الرياضي، أيضاً، خبر مقتل المواطن السعودي على يد الأمير تركي فجر الجمعة في مخيم بالرياض، وقال في تغريدة رداً على سؤال حول قرابته بالقاتل "نعم يقرب لي للأسف".

 

ونقلت مواقع الإنترنت اليوم الأحد عن المواطن عبدالرحمن الفلاج (خال المقتول)، قوله "ولد (ابن) أختي توفي مقتولاً.. والقاتل أمير كان في حالة سكر شديدة، وأصيب عبدالرحمن التميمي" الذي أفاق صباح اليوم من غيبوبته إلا أن حالته الصحية لا تزال حرجة وفقاً لأقاربه.

 

وقالت "يو بي أي" إن هنالك عدة جرائم قتل قام بها أمراء سعوديون مع سبق الإصرار والترصد ولم يطبق عليهم حد الشرع (القصاص)، ومن أشهرها ما حدث منذ نحو أربع سنوات حين قتل الشاب منذر بن سليمان القاضي على يد الأمير فهد بن سعود بن نايف الذي تم العفو عنه، وقبلت الأسرة دية القتيل بعد تدخل بعض الأمراء السعوديين المتنفذين.

 

وذكرت تقارير بريطانية الشهر الماضي إن السلطات البريطانية ستسمح للسجين السعودي الأمير سعود بن عبد العزيز بن ناصر آل سعود الذي قتل أحد مرافقيه ويدعى بندر عبد العزيز في لندن العام 2010 بالعودة إلى السعودية مقابل تسليم الرياض لبريطانيا خمسة بريطانيين مسجونين في السعودية.

 

وينتظر أن يتم نقل الأمير السعودي إلى بلاده نهاية العام الجاري بعد أن حكم عليه بالسجن مدى الحياة جراء جريمته في بريطانيا.