لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 15 Dec 2012 12:13 PM

حجم الخط

- Aa +

إطلاق برنامج لتوظيف السعوديين في صناعة الشوكولاته

أطلق مجلس التدريب التقني والمهني في المملكة برنامجا تدريبا جديدا يعتبر الأول من نوعه لفتح مجال للعمل في صناعة الشوكولاته بالتنسيق مع شركة عالمية متخصصة.

إطلاق برنامج لتوظيف السعوديين في صناعة الشوكولاته

أطلق مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة تعاوناً إستراتيجياً جديداً لدخول الأيدي المهنية السعودية مجالاً يعتبر الأول من نوعه مع شركة عالمية متخصصة في مجال صناعة الشوكولاته والمنتجات الغذائية .

ووفقا لصحيفة الاقتصادية السعودية، سيقام برنامج تدريبي لأكثر من 120 شاباً سعودياً من التخصصات المطلوبة بالكلية التقنية بجدة والمعهدين الثانويين الصناعيين بمحافظة العاصمة المقدسة وجدة ، حيث تم فرزهم لمجموعتين حسب الوظائف المطلوبة التي وتشمل 30 وظيفة مشغل ، و18 وظيفة مساعد مشغل .

ويأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن البرامج التي تسعى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتنفيذها مع شركات القطاع الخاص بغرض التوظيف المباشر لطلابها .

وأشاد رئيس المجلس الدكتور راشد بن محمد الزهراني بهذا التعاون الذي يؤكد أهمية المسؤولية الإجتماعية تجاه دخول القطاع الخاص شريكاً في بناء الوطن من خلال توظيف اليد السعودية المدربة ، مضيفاً أن العمل في هذا المجال يفتح المسار للأيدي السعودية لإثبات قدرتهم في صناعة الشوكولاته والحلويات محلياً رغم ما تعانيه السوق السعودية من ندرة الأيدي العاملة الوطنية في هذه الصناعة وعلى اعتبار أنها من أكبر الأسواق المستهلكة للشوكولاته في منطقة الشرق الأوسط .

وأشار إلى أن البرنامج بدأ بتوفير 48 وظيفة تتضمن "مشغل" و "مساعد مشغل" لتخصصات التقنية الكهربائية وتقنية الإنتاج وتم فتح القبول الشباب المهني الراغب في في العمل في هذا المجال .