لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Dec 2012 12:53 PM

حجم الخط

- Aa +

تغريدة الرئيس الامريكي باراك أوباما "اربع سنوات أخرى" هي الاكثر انتشارا على تويتر

كانت تغريدة الرئيس الامريكي باراك أوباما التي اعلن فيها فوزه في الانتخابات بفترة رئاسية جديدة والتي كتب فيها "اربع سنوات أخرى" وأرفق بها صورته وهو يحتضن زوجته ميشيل التغريدة الأكثر انتشارا لكن دورة الالعاب الأولمبية ظلت الحدث الذي دار حوله أكبر عدد من التغريدات هذا العام.

تغريدة الرئيس الامريكي باراك أوباما "اربع سنوات أخرى"   هي الاكثر انتشارا على تويتر
صورة وقع عليها الاختيار من مدير حملة أوباما على تويتر لنبأ الفوز بالانتخابات، التقطت قبل شهر منها

(رويترز) - كانت تغريدة الرئيس الامريكي باراك أوباما التي اعلن فيها فوزه في الانتخابات بفترة رئاسية جديدة والتي كتب فيها "اربع سنوات أخرى" وأرفق بها صورته وهو يحتضن زوجته ميشيل التغريدة الأكثر انتشارا لكن دورة الالعاب الأولمبية ظلت الحدث الذي دار حوله أكبر عدد من التغريدات هذا العام.

وقال موقع تويتر في قائمة الاحداث الاكثر انتشارا على الموقع عام 2012 ان المستخدمين اعادوا نشر تغريدة أوباما أكثر من 810 الاف مرة.

وقالت راشيل هورفيتز المتحدثة باسم تويتر "خلال ساعات كانت هذه التغريدة قد أصبحت التغريدة الاكثر انتشارا في عام 2012 والأكثر انتشارا على الاطلاق. في الواقع اعادة نشر هذه التغريدة البسيطة جاءت من أكثر من 200 دولة حول العالم."

وكان مستخدمو التويتر اكثر نشاطا خلال الفرز النهائي للاصوات في الانتخابات الرئاسية حيث أرسلوا 327452 تغريدة في الدقيقة الواحدة ليلة الانتخابات حتى وصل العدد إلى 31 مليون تغريدة انتخابية خلال اليوم.

بينما كانت الدورة الاولمبية التي أقيمت في لندن عام 2012 الحدث الذي حصل على العدد الأكبر من التغريدات ووصل إلى 150 مليون تغريدة على مدار 16 يوما.

وكان فوز اوسين بولت بذهبية العدو 200 متر قد سبب موجة تغريدات بلغت 80 الف تغريدة في الدقيقة ومع ذلك كان حدث الاولمبياد الاهم بالنسبة لمستخدمي تويتر هو حفل الختام حيث وصل عدد التغريدات الخاصة به إلى 115 الف تغريدة في الدقيقة حين كان فريق سبايس جيرلز البريطاني الذي اشتهر في التسعينات يقدمة عرضه.

وكانت سوريا التي تشهد حربا دامية الدولة الاكثر ذكرا خلال عام 2012 لكن الرياضة والفن هيمنا على العدد الاكبر من التغريدات.