لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Dec 2012 04:45 AM

حجم الخط

- Aa +

ما الذي بحث عنه العالم على الإنترنت عام 2012؟

تحت عنوان 1.2 تريليون عملية بحث من خلال 146 لغة كشف محرك البحث غوغل عن المواضيع التي نالت أكبر حصة في الاستفسارات من محرك البحث خلال العام 2012. ويصنف محرك البحث هذه الاستفسارات تحت قوائم مثل الأشخاص والاحداث والمنتجات فضلا عن الرياضيين والأغاني والأفلام.

ما الذي بحث عنه العالم على الإنترنت عام 2012؟

تحت عنوان 1.2 تريليون عملية بحث من خلال 146 لغة كشف محرك البحث غوغل عن المواضيع التي نالت أكبر حصة في الاستفسارات من محرك البحث خلال العام 2012. ويصنف محرك البحث هذه الاستفسارات تحت قوائم مثل الأشخاص والاحداث والمنتجات فضلا عن الرياضيين والأغاني والأفلام (يمكن الاطلاع على التقرير بالضغط هنا).

ويقدم تقرير غوغل الذي يحمل اسم زيتجيست Zeitgeist، وهو خلاصة تحليل ما يزيد عن تريليون عملية بحث من خلال 146 لغة مختلفة، ليقدم بيانات تغطي عمليات البحث لمجمل دول العالم مع قوائم لكل بلد. وتصدرت ثلاثة مواضيع اهتمامات العالم وهي المغنية وتني هيوستن يليها غنغام ستايل وإعصار ساندي.

وبحسب بيان من غوغل فقد شهد عام 2012 أحداثًا كبرى بما فيها منافسات رياضية عالمية و انتخابات هامة وأحداث سياسية.

أكثر عمليات البحث في العالم العربي والتي اقتصرت على كلًّا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، فاحتل البحث عن "نتائج الطلاب" المرتبة الأولى في السعودية، بينما جاءت "التأمينات" في المرتبة الثانية و"عرب آيدول" في المرتبة الثالثة.

أما في الإمارات فقد احتلت أغنية "Gangnam Style" المرتبة الأولى في عمليات البحث، تلاها البحث عن جهاز آبل "آيباد 3"، ثم الألعاب الأولمبية.

وفي مصر احتلت "أحداث بورسعيد" الترتيب الأول في عمليات البحث التي قام بها المصريون، وجاءت "اللجنة العليا للانتخابات" في الترتيب الثاني، ومن ثم البحث عن "تنسيق الجامعات 2012" في الترتيب الثالث.