لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Dec 2012 01:30 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي تسجل 200 عقد قران بتاريخ 12/12/1212

كشف مدير إدارة الأحوال الشخصية بمحاكم دبي عن إجراء ما يقارب 200 عقد قران بمحاكم دبي يوم أمس الموافق 12_12_2012، حيث أجرت محاكم دبي بعض التحضيرات لاستقبال هذا اليوم بعد أن تنبهت إلى تسجيل العديد من العرسان لإجراء عقد قرانهم في هذا التاريخ.

دبي تسجل 200 عقد قران بتاريخ 12/12/1212

كشف محمد عبدالرحمن مدير إدارة الأحوال الشخصية بمحاكم دبي عن إجراء ما يقارب 200 عقد قران بمحاكم دبي يوم أمس الموافق 12_12_2012، حيث أجرت محاكم دبي بعض التحضيرات لاستقبال هذا اليوم بعد أن تنبهت إلى تسجيل العديد من العرسان لإجراء عقد قرانهم في هذا التاريخ.

ووفقا لصحيفة البيان، أشار أن إدارة الأحوال الشخصية وفرت أماكن إضافية للجمهور القادم لمقر المحاكم لعقد القران، و4 مأذونين إضافيين، وضيافة خاصة من الحلوى وباقات زهور وورود قدمت للعرسان.

وأضاف أن التحضيرات اشتملت الفترتين الصباحية والمسائية، لافتا إلى أن ما يقارب 70 عقداً تم إجراؤها في الفترة الصباحية ومتوقعا إجراء ما يماثله عددا في الفترة المسائية، إضافة إلى ما يقارب 50 عقد أو يزيد تم إجراؤها من قبل المأذونين الخارجيين.

وقال: إنه وقبل أسبوعين بدأت الإدارة بتجهيزاتها الخاصة باستقبال هذا اليوم الذي تلقت فيه المحاكم 10 أضعاف ما تتلقاه في اليوم الواحد عادة، منوها أن الفترة المسائية كذلك احتوت 4 مأذونين إضافيين وتم إجراءات عقود القران بسلاسة وسهولة دون معوقات تذكر.

ولفت عبدالرحمن إلى إقبال العرسان على "الكوشة" حيث تم تحديد مدة 10 دقائق لكل عروسين بحيث يتسنى للعرسان الآخرين الجلوس على الكوشة والتقاط الصور مع أهاليهم وأقربائهم في غرفة الكوشة.

وأشار عبدالرحيم الهاشمي رئيس قسم خدمات الأحوال الشخصية في محاكم دبي، أن صالة الأحوال الشخصية ازدحمت بشكل كبير، وأشار إلى أن العملاء توافدوا قبل بدء الدوام الرسمي لتفادي الازدحام.