لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Dec 2012 07:41 AM

حجم الخط

- Aa +

سعودي يتحصن بمسجد بعد قتله شخصين.. محاولاً الآذان

أطلق مواطن سعودي النار من مسدس وقتل اثنين احدهما أمام مسجد والآخر بداخله وتحصن وحاول الآذان عبر ميكرفونات المسجد.

سعودي يتحصن بمسجد بعد قتله شخصين.. محاولاً الآذان

تمكنت السلطات السعودية في مدينة مكة المكرمة من السيطرة على مواطن سعودي تحصن داخل مسجد في حي العدل بمكة المكرمة بعدما أطلق النار من "مسدس" على وافدين اثنين، فلقيا حتفهما، الأول عند باب المسجد والثاني داخل المسجد.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الثلاثاء عن الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن الميمان قوله إن المعلومات الأمنية تشير إلى أن القاتل- في العقد الثالث- يعاني من مرض نفسي. وجرى نقل جثتي المتوفيين إلى ثلاجة الموتى بمستشفى الملك فيصل، حتى الانتهاء من تحقيقات الجهات الأمنية.

 

وكانت فرقة من قوات الطوارئ الخاصة بالعاصمة المقدسة، قد أنهت حصار الجهات الأمنية لمسجد في حي العدل، تحصن فيه القاتل عقب ارتكاب جريمته لمدة ثلاث ساعات ونصف الساعة.

 

وقالت الصحيفة اليومية إن أهالي الحي الذين أدوا صلاة العصر في المسجد، كانوا قد فوجئوا عقب الصلاة بإطلاق نار، واقتحام شاب للمسجد، وقتل وافد من الجنسية الأفريقية داخل المسجد مما دفعهم إلى سرعة المغادرة، فيما أغلق القاتل أبواب المسجد على نفسه، مهدداً كل من يحاول الاقتراب منه بإطلاق النار عليه. وأبلغ الأهالي الجهات الأمنية التي باشرت الحادثة، ونقلت جثة الوافد الآسيوي التي عثر عليها عند باب المسجد إلى ثلاجة الموتى، والتفاوض مع الشاب المتحصن، إلا أن كل المحاولات لم تنجح، حيث رفض الشاب التجاوب، وحاول الآذان عبر ميكرفونات المسجد.

 

وختمت الصحيفة إنه بعد فشل كل المحاولات لتهدئته، جرى استدعاء فرقة من قوات الطوارئ الخاصة، التي اقتحمت المسجد، وألقت القبض على الشاب خلال 10 دقائق، حيث قامت الأجهزة الأمنية بنقله إلى مركز شرطة المعابدة؛ لبدء التحقيق معه؛ تمهيداً لإحالته إلى مستشفى الأمراض النفسية للكشف عليه ومعرفة حالته العقلية.