لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 9 Aug 2012 02:41 AM

حجم الخط

- Aa +

حريق ضخم في مستودع مواد بترولية في الشارقة

التهم حريق من النوع المتطور محتويات مستودع مفتوح يتضمن العديد من براميل الديزل والإطارات والمخلفات البترولية وذلك في المنطقة الصناعية الثانية عشرة

حريق ضخم في مستودع مواد بترولية في الشارقة

التهم حريق من النوع المتطور محتويات مستودع مفتوح يتضمن العديد من براميل الديزل والإطارات والمخلفات البترولية وذلك في المنطقة الصناعية الثانية عشرة، حيث تمت السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المستودعات المجاورة، ولم يسفر الحادث عن أية إصابات بشرية. وأفاد العميد عبدالله سعيد السويدي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني والذي أشرف بنفسه على إطفاء الحريق، أن غرفة عمليات الدفاع المدني في الشارقة تلقت في الساعة الرابعة عصراً من مساء أمس بلاغاً يفيد بنشوب حريق في أحد المستودعات المفتوحة في المنطقة الصناعية الثانية عشرة.

حيث يتضمن المستودع العديد من براميل الديزل والإطارات والمخلفات البترولية، وقد هرعت إلى مكان الحريق فرق إطفاء من مراكز سمنان ومويلح والميناء، بالإضافة إلى فرق التدخل السريع، كما استعانت الإدارة بصهاريج المياه من بلدية الشارقة.

وأكد العميد السويدي أن فرق الإطفاء سيطرت على الحريق في غضون ساعة ونصف، ونجحت في عدم امتداد النيران إلى المستودعات المجاورة، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني قد أخلت سكن العمال الموجود في المستودعات وذلك حفاظاً على سلامتهم وعدم إصابتهم بالاختناق.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة أنه بدأت عملية تبريد الموقع استعداداً لتسليمه إلى المختبر الجنائي بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، وذلك لبدء التحقيقات لمعرفة أسباب الحريق. وقد شاركت في عملية الإطفاء فرق من الانجاد والإسعاف والإنقاذ التابعة للقيادة العامة لشرطة الشارقة، حيث قامت فرق الانجاد بإغلاق جميع الطريق المؤدية إلى مكان الحادث وذلك لإتاحة الفرصة لسيارات الإطفاء للدخول إلى مكان الحادث دون معوقات.