لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 6 Aug 2012 12:36 PM

حجم الخط

- Aa +

جدل حول حملة مساعدة لزواج جماعي في السعودية

انتقد أحدهم الحملة على تويتر بحساب اسمه باربيكان بالقول:" في وطن ميزانيته سبع مئة واثنين مليار ريال . تطلب مساعدات من المواطنين للجمعيات الخيريه ‎‫#زوجونا‬‏ مو عيب !".

جدل حول حملة مساعدة لزواج جماعي في السعودية
شعار الحملة

أطلقت على تويتر حملة سعودية تحت وسم #زوجونا ، لحملة أطلقتها الجمعية الخيرية "للزواج والتوجيه الأُسري" على "تويتر" بهدف جمع التبرعات من أجل تزويج 200 شاب وشابة في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

لكن الحملة تواجه ردود فعل مختلفة إذ انتقد أحدهم على تويتر بحساب اسمه باربيكان بالقول:" في وطن ميزانيته سبع مئة واثنين مليار ريال . تطلب مساعدات من المواطنين للجمعيات الخيريه ‎‫#زوجونا‏ مو عيب !".

واشاد الداعية  محمد العريفي ‏@MohamadAlarefe داعما الحملة بالقول: " يا محبو إسعاد الآخرين.. حان وقت إدخال السرور: جمعية زواج الخيرية بجدة بحاجة دعمكم لتزويج 200 شاب وفتاة فرحتهم بعد العيد".

 

واشار موقع روسيا اليوم إلى تصريح رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عبد الله بن عبد الرحيم العثيم عن أمله بأن تحقق الحملة هدفها من خلال التقنيات الحديثة التي لجأت إليها لتحقيق انتشار أوسع، معرباً عن شكره للمغردين على موقع "تويتر" المشاركين في الحملة، وذلك عبر طرح أسهم تبلغ قيمة كل منها 100 ريال سعودي.

ودعا العثيم الجميع للإسهام بإنجاح الحملة من أجل تزويج الشباب وتقديم مساعدات مالية وعينية، وكذلك تسهيل حصول المقبلين على الزواج على قروض. كما دعا إلى المساهمة في تأثيث بيوت المستقبل سعياً إلى تذليل العقبات التي تواجه العرسان الجدد.