لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 6 Aug 2012 07:18 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي: ضبط عصابة توهم ضحايا باستمطار السماء ملايين الدولارات

ألقت شرطة دبي القبض على عصابة محتالين تتكون من ثلاثة عناصر(أفريقيان وآسيوي) تزعم القدرة على إنزال ملايين الدولارات من السماء.

دبي: ضبط عصابة توهم ضحايا باستمطار السماء ملايين الدولارات

ألقت شرطة دبي القبض على عصابة محتالين تتكون من ثلاثة عناصر(أفريقيان وآسيوي) تزعم القدرة على إنزال ملايين الدولارات من السماء، نظير دفع مبالغ مالية مسبقة لها.

وأوضح مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في دبي، العميد خليل إبراهيم المنصوري، في تصريحات نشرتها صحيفة الرؤية الاقتصادية أن الشرطة أعدت كميناً للعصابة عبر مصدر سري تواصل مع أحد أفرادها.

واستدرج المصدر السري أحد أفراد التشكيل العصابي، الذي ادعى القدرة على استمطار 18 مليون دولار من السماء، مقابل حصوله المسبق على 10 آلاف دولار، وأوهمه المصدر بأن شخصاً آخر سيدبر له المبلغ، شريطة الدخول في العملية، فيما وافق عضو العصابة على انضمام طرف جديد، شريطة تنفيذ العملية في مسكن الأخير في منطقة المرقبات، بينما تم استصدار أمر من النيابة العامة لإعداد كمين لضبط المتهمين.

وقال المنصوري إنه أثناء تسلم العصابة المبلغ المالي الذي يعود لشرطة دبي، توجه عنصر من الشرطة إلى العنوان نفسه، وفي الموعد المتفق عليه، فيما حضر إلى جانب الآسيوي عنصرا العصابة الأفريقيان، وطلبوا المبلغ المالي من فرد الشرطة، وزعموا أن الأموال المنزلة من السماء ستسقط من السقف في صندوق الغرفة المجاورة.

وداهمت الشرطة المكان وألقت القبض على الآسيوي وأحد الأفارقة، الذي ألقى بالأموال على عنصر الشرطة ونفى استلامه أي مبالغ منه.

وأقر المتهمون بنيتهم القيام بعمليات نصب واحتيال من هذا النوع، وأحيلوا على النيابة العامة بناء على الاعتراف والتلبس لاستكمال التحقيق.