لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 24 Aug 2012 08:16 AM

حجم الخط

- Aa +

الحكم بالسجن 21 سنة على السفاح النرويجي أندريس بيرينج

صدر حكم بالسجن 21 سنة على السفاح النرويجي أندريس بيرينج

الحكم بالسجن 21 سنة على السفاح النرويجي أندريس بيرينج

(رويترز) - رأت محكمة نرويجية أن أنديرس بهرينج بريفيك الذي قتل 77 شخصا العام الماضي سليم عقليا وقضت اليوم الجمعة بسجنه 21 عاما وهي أقصى عقوبة لتطوي صفحة أسوأ هجوم في تاريخ البلاد منذ الحرب العالمية الثانية. 

 

وكان بريفيك اليميني المناهض للمسلمين قد أقر بنسف مقر حكومة أوسلو بقنبلة مخصبات مما أدى إلى مقتل ثمانية قبل أن يقتل بالرصاص 69 شخصا في المعسكر الصيفي للشباب الذي ينظمه الحزب الحاكم. 

 

وقضت المحكمة بسجنه 21 عاما لكن بوسع المسؤولين أن يحولوا دون إطلاق سراحه لأجل غير مسمى ومن المتوقع أن يفعلوا ذلك إذا رأوا أنه مازال يشكل خطرا. 

 

 

وكان بريفيك قد رفض دفوع الادعاء بأنه مجنون وقال إنه سيطعن على الحكم إن حكم عليه بأنه مختل عقليا.  وقالت القاضية فينتشي إليزابيث أرنتزن "حكمت المحكمة بالإجماع... بوضع المتهم في الحجز الوقائي لمدة 21 عاما" ورفضت مطلب الادعاء باعتبار بريفيك مختلا عقليا ووضعه تحت الرعاية النفسية لأجل غير مسمى.  وهزت الجريمة النرويج التي تفخر بأنها ملاذ آمن من معظم الاضطرابات التي تجتاح العالم وأثارت تساؤلات حول مدى انتشار الآراء اليمينية المتطرفة في بلد اجتذبت ثروته النفطية الهجرة الوافدة. 

 

 

وسيودع بريفيك (33 عاما) حبسا انفراديا داخل سجن إيلا على مشارف أوسلو.  وبرر بريفيك جريمته بأن حزب العمال الذي ينتمي ليسار الوسط يتعمد تدمير الأمة بتشجيع هجرة المسلمين إلى البلاد.