لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 19 Aug 2012 04:53 AM

حجم الخط

- Aa +

أسرة عراقية تنجو من الموت في سقوط مصعد بناية بهم في الشارقة

أصيبت عائلة، زوج وزوجة وابنهما، بإصابات بالغة ومتوسطة في الظهر والرأس، بعد أن سقط بهم مصعد البناية التي يقطنون بها في منطقة أبوشغارة بالشارقة من الطابق السابع وقامت سيارات الإسعاف بنقلهم جميعاً للمستشفى لتلقي العلاج.

أسرة عراقية تنجو من الموت في سقوط مصعد بناية بهم في الشارقة
ما حدث كان نتيجة قطع في حبال المصعد ومن ثم تهاوى.

كارثة مروعة أصيبت بها عائلة عراقية في آخر مساء من رمضان، إذ سقط بهم مصعد البناية التي يقطنون بها في منطقة أبو شغارة بالشارقة من الطابع السابع حيث تعرضوا لإصابات بالغة وقامت سيارات الاسعاف بنقلهم مباشرة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وذكرت صحيفة الاتحاد، حسب إفادة مصدر أمني في الشارقة بأن الواقعة حدثت مساء أمس الأول عندما كان الأب والأم وابنهما، من الجنسية العراقية، داخل المصعد في الطابق السابع وسقط بهم ليستقر في الطابق الأرضي حيث تعرضوا لكسور ورضوخ في أماكن متفرقة من الجسم، وعليه قام الأهالي بالتواصل مع الطوارئ والتي حضرت للموقع بصورة سريعة وتم إخراجهم جميعاً ونقلهم للمستشفى.

وقال إن الأسرة مكونة من الأم (ط. ع. 30 عاماً)، والطفل (م. ع. 4 سنوات) وهما حالياً داخل مستشفى القاسمي تحت الملاحظة، حيث تعرضت الأم لكسور في الظهر، بينما أصيب الطفل بشرخ في الرأس كما تم تحويل الأب لمستشفى الكويت بالإمارة لتلقي العلاج فيها.

وقال إن البناية تقع مقابل إدارة الجنسية بمنطقة أبوشغارة وتعتبر من الأبنية القديمة والتي مر على إنشائها أكثر من 15 عاماً وهي غالباً ما تحتاج إلى صيانات دورية بصورة منتظمة وهي مكونة من 12 طابقاً وأن ما حدث كان نتيجة قطع في حبال المصعد ومن ثم تهاوى.

وأضاف أن الشرطة حضرت لمعاينة الموقع على الفور لفحص الواقعة والتعرف على الأسباب التي أدت لسقوط المصعد وقطع الحبال الحديدية ومدى التزام القائمين على البناية بعمل الدوريات اللازمة للصيانة حيث يتم التحقيق حالياً مع المعنيين والقائمين وعليها وكذلك أصحاب الشركة المعنية بإجراءات الصيانات للمصاعد.

وأكدت إدارة مستشفى القاسمي بالشارقة أنها استقـبلت الأم والابـن مساء أمس الأول، وتم تحويل الأب لمستــشفى الكويت، حيث قامت على الفور بإجراء العديــد من الأشعة لهما حيث تعرضت الأم لكسر في فقــرات الظهر وكذلك بعض الرضوخ بينما يوجد شرخ في رأس الطفل وعليه تم وضعهما تحت الملاحظة للتأكد من عدم تعرض أحدهما لنزيف داخلي.

وقالت إن المستشفى يقوم أيضاً بالعديد من الفحوصات للأم والطفل لمعرفة ما إذا كان قد تعرضا لإصابات أخرى وهما سيستمران لعدة أيام في المستشفى إلى أن تستقر حالتهما والتأكد من أن الصدمة القوية التي تعرضا لها نتيجة سقوط المصعد من علو لم تصبهم بكسور أخرى، بينما تعرض الأب لإصابة أيضاً في الرأس وما زال يتلقى العلاج في مستشفى الكويت بالشارقة.