لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 17 Aug 2012 07:05 AM

حجم الخط

- Aa +

من يُصمم رسومات "غوغل"؟

يرى مئات الملايين من مستخدمي الإنترنت رسومات فنية، كثيراً ما تُستخدم حول شعار موقع "غوغل" للبحث. لكن، من يبتكر هذه الرسومات؟

من يُصمم رسومات "غوغل"؟

تساءلت صحيفة القبس الكويتية عن هوية مبتكر رسومات "غوغل" التي يراها مئات الملايين من مستخدمي الإنترنت على شكل رسومات فنية، كثيراً ما تُستخدم حول شعار الموقع للبحث.

 

تعود القصة إلى عام 1998 عندما بدأ الأمر برسم عصا خلف حرف o في كلمة Google، وذلك للإشارة إلى أن فريق الموظفين خارج مقر العمل. ثم تطور الرسم البسيط إلى تصميمات معقدة وألعاب ورسومات فنية لمشاهير وأحداث بارزة.

 

وظهر على الموقع أكثر من ألف من الرسومات التي تصور شخصيات مشهورة وأخرى أقل شهرة، وتستعرض الذكرى السنوية لبعض الأحداث. وتتحول بصورة متزايدة لتصبح أكثر تفاعلية وقابلية للمشاركة.

 

وأثناء أولمبياد 2012، كان موقع غوغل ينشر يومياً رسماً جديداً مرتبطاً بإحدى الألعاب الأولمبية فوق خانة البحث.

 

ومع كل رسم جديد أو "خربشة" ينشره الموقع، يظهر عدد كبير من القصص الإخبارية على الإنترنت. لكن على الرغم من هذا الاهتمام، فلا يوجد تركيز كبير على مبتكري هذه الرسومات.

 

هذه الرسومات من وضع مجموعة من الأشخاص يعملون في مكتب صغير في ولاية كاليفورنيا الأميركية ويطلقون على أنفسهم "المخربشين".

 

ويقول رئيس الفريق ريان جرميك إن فريقه لا يركن إلى فكرة أن عدداً هائلاً من الناس يتابعون أعمالهم، مضيفاً "نتأكد فقط من أننا نمثل الفن والتقنية بأفضل صورة ممكنة".

 

ويشير جرميك إلى أن فريقه لا يصنف نفسه على أنهم فنانون أو مصممون، موضحاً بقوله "نحن الحدود الفاصلة بين الترفيه والفن والتقنية والرسم والغرافيك. هذه الحدود ضبابية جداً".

 

ويحاول الفريق بث أكبر قدر ممكن من المرح في ظل الموارد المحدودة المتاحة، حسبما يقول جرميك.

 

ولا تنسب أعمال الفريق لأشخاص بذاتهم. ويوضح جرميك ذلك قائلاً "لا يتعلق الأمر بنا كأفراد، لكنه يرتبط أكثر بـ غوغل كثقافة".

 

وأحياناً يستغرق تصميم بعض "الخربشات" الفنية ساعات قليلة، بينما تحتاج أخرى عدة أشهر.