لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 Apr 2012 04:57 PM

حجم الخط

- Aa +

تصريحات "المعيقل" تثير حفيظة السعوديات بتشغيلهن عاملات نظافة

أثار التصريح الغريب لمدير صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم المعيقل حفيظة الكثير من نساء المملكة خصوصا بعدما أكد أنه لايجد حرجاً في الموافقة على أن تعمل المرأة السعودية كعاملة نظاقة .

تصريحات "المعيقل" تثير حفيظة السعوديات بتشغيلهن عاملات نظافة
حرج كبير للسعوديات من تصريح المعيقل

أثار التصريح الغريب لمدير صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم المعيقل الذي نشر مؤخراً في جريدة الحياة حفيظة الكثير من نساء المملكة خصوصا بعدما أكد أنه لايجد حرجاً في الموافقة على أن تعمل المرأة السعودية كعاملة نظاقة .

ووفقا لصحيفة الوئام الإلكترونية، قال عدد منهن، في الوقت الذي كنا ننتظر من المعيقل أن يتدارس ويبحث لنا كيفية إيجاد وظائف تتناسب مع مكانة المرأة السعودية وتحفظ لها كرامتها وعزتها تفاجأنا بهذا التخبط والتصرف اللا مسؤول منه،  حيث أكدن بأن المعيقل قد ضرب بتصريحه هذا بالأعراف والآداب العامة التي يقرها المجتمع السعودي المحافظ عرض الحائط ورسم صورة سيئة عن المرأة السعودية.

وأضفن بأن موافقة المعيقل على عملهن في هذا المجال جعلت منهن عرضة للسخرية والإستهزاء وتسببت بدخولهن في حرج كبير خصوصا بعد تناولهن في المجالس على شكل نكات مضحكة واعتبرن أن الهدف من تصريحه هو إذلال وإهانة بنات هذا البلد المعطاء الذي يعتبر من أغنى دول العالم .

وأشرن بأن المعيقل لن يقبل بأي شكل من الأشكال أن تعمل إحدى بناته في هذة الوظائف المهينة التي لاترتقي للمرأة السعودية وطالبن من المعيقل إن كان صادقا فيما ذكره أن يطبق ذلك على عائلتة وأن تكون الإنطلاقة الأولى من منزله.

وختمن الحديث مع الوئام في عتب شديد لماذا لا يقتدي المعيقل بوزيرة القوى العاملة المصرية عائشة عبد الهادي حينما رفضت منح تأشيرات لعاملات مصريات من أجل العمل في المنازل السعودية، والتي أكدت أن قرار المنع هو قرار سيادي لا تقبل المضي فيه، مضيفة أن هذا القرار لا نقاش فيه وترفض بتاتا هذا التوجه.