لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 Apr 2012 06:18 AM

حجم الخط

- Aa +

تشرد سكان البرج المحترق في الحدائق العامة في الشارقة

لليوم الثاني منذ اندلاع حريق ببرج الطاير في الشارقة أمضى سكان البرج الذي فقدوا ممتلكاتهم، ليلتهم الثانية في خيم في الحدائق العامة

تشرد سكان البرج المحترق في الحدائق العامة  في الشارقة
1

 كتب ياسين ككندي في صحيفة ناشونال عن سكان برج احترق يوم السبت وأتى على أربعين طابقا، ويقول إنه لليوم الثاني منذ اندلاع حريق ببرج الطاير في الشارقة أمضى سكان البرج الذي  فقدوا ممتلكاتهم، ليلتهم الثانية في الحدائق العامة.

 

حيث قدم الهلال الأحمر وجميعة الشارقة الخيرية سكنا لحوالي 35 عائلة ممن دمرت شققهم لكن السلطات منعت معظم ساكني البرج من العودة إلى شققهم حتى يتم تأمينها من الخطر، فاختار بعضهم النوم في سيارته فيما توجه آخرون للخيم في الحديقة. واندلع الحريق الساعة الرابعة صباحا واستغرق إخماده أكثر من خمس ساعات مقابل مركز إكسبو الشارقة في شارع التعاون. وأمضى معظم سكان البرج ليلتهم الثانية في حديقة النهدة المجاورة للبرج المحترق حيث أقام الهلال الأحمر ثلاث خيم بالتعاون مع جمعية خيرية، فيما اختار بعضهم استئجار غرف فندقية علىلا حسابهم الخاص.

 

 

   وأجبر سكان البرج يوم السبت على إخلاءه ودمر الحريق أكثر من مئة شقة في البرج المكون من 408 شقق.

 

 

وتساقطت خلال الحريق ألواح العزل الملتهبة لتشعل السيارات المركونة أسفل البرج في مشهد مريع، فيما لم تعمل طفيات الحريق ولم تكن خراطيم مياه الحريق موصولة بالماء فيما كان جرس إنذار الحريق أمرا لا يعيره السكان انتباههم نظرا لأنه ينطلق يوميا دون سبب فعلي.