لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 26 Apr 2012 01:55 AM

حجم الخط

- Aa +

فيلم إيراني يجسد شخصية النبي.. وعلماء يشجبون

استنكر المفتش العام لعلوم القرآن الكريم بالأزهر محمد حمودة التوجه الإيراني فيما يتعلق بإنتاج فيلم للمخرج مجيد مجيدي يجسد فيه شخص الرسول محمد (ص).  

فيلم إيراني يجسد شخصية النبي.. وعلماء يشجبون
المخرج الإيراني مجيد مجيدي

استنكر المفتش العام لعلوم القرآن الكريم بالأزهر محمد حمودة التوجه الإيراني فيما يتعلق بإنتاج فيلم للمخرج مجيد مجيدي يجسد فيه شخص الرسول محمد (ص).

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم الخميس، قال حمودة "إن إيران تمادت في عدم مراعاتها لمكانة الأنبياء والرسل عليهم السلام، خاصة إذا أقدمت على إنتاج عمل فني يجسد شخصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم".

 

ودعا الأزهر وهيئة كبار العلماء في السعودية ومجمع البحوث الإسلامية ودار الإفتاء المصرية، إلى اتخاذ "موقف حازم وصارم تجاه إيران وغيرها من الدول التي لا تحترم مكانة الأنبياء".

 

وحرّم أحد أبرز أعضاء المجمع الفقهي الدولي حسن سفر تجسيد شخصية النبي، معتبراً العمل الفني "إساءة أدب".

 

وأضاف أن قرارات المجمعات الفقهية الإسلامية المختلفة "حرمت هذا التجسيد"، داعياً القيادة الإيرانية إلى التدخل لوقف هذا العمل الفني استناداً إلى مصادر التشريع الإسلامية.

 

وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، جدد عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر محمد رأفت عثمان رفض الأزهر تجسيد أي من الأنبياء في أفلام أو مسلسلات، مشيراً إلى أنه سبق وأن اتخذ مجمع البحوث قرارًا بمنع تجسيد الرسل والأنبياء وآل البيت.

 

وأضاف عثمان أنه لا يجوز شرعاً لإيران أو غيرها من الدول، تصوير الرسل والأنبياء أو ظهورهم في أعمال فنية. وكان مجمع البحوث الإسلامية برئاسة شيخ الأزهر أحمد الطيب قد اعتمد قراراً بعدم جواز تجسيد الأنبياء والرسل والعشرة المبشرين بالجنة في الأعمال الفنية، إبان عرض المسلسل الإيراني" يوسف الصديق".

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن"، تم الإعلان أمس الأربعاء أن الممثل راسل كرو بطل فيلم "المصارع" سيجسد دور النبي نوح عليه السلام في فيلم جديد للمخرج الأميركي دارين أرونوفسكي.

 

وذكر بيان صحفي لشركة "باراماونت" للإنتاج السينمائي أنه من المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم الملحمي في آيسلندا ونيويورك في يوليو المقبل.

 

ويسرد الفيلم، المأخوذ من قصة "سفينة نوح" الواردة في الإنجيل، مهمة النبي في صنع السفينة لإنقاذ الخليقة من الطوفان. وشارك في كتابة سيناريو الفيلم الجديد كل من أرونوفسكي والمنتج آري هاندل وجون لوجان كاتب سيناريو فيلم "هيوجو".