لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Apr 2012 03:51 AM

حجم الخط

- Aa +

سيجارة تسببت بكارثة حريق برج الباكر في الشارقة

تقرير المختبر الجنائي يشير إلى أن عقب سيجارة تسبب بحريق برج الباكر وكارثة الأضرار الفادحة التي أتى عليها الحريق

سيجارة تسببت بكارثة حريق برج الباكر في الشارقة
الحريق في البرج وسيارة محروقة تحته

 كتب محمد جرادات في صحيفة الإمارات اليوم عن تقرير صادر عن المختبر الجنائي في شرطة الشارقة، يفيد بأن سبب الحريق الذي وقع في برج الباكر 4 في يناير الماضي، وأتى على واجهة البناية المكونة من 25 طابقاً، كان بسبب مصدر حراري عبارة عن عقب سيجارة متوهج، تم إلقاؤه من إحدى النوافذ العلوية، وسقط في بلكونة الشقة رقم 104 بالبرج . وأدى الحريق إلى وقوع خسائر بالملايين فضلا عن تشريد قرابة 120 عائلة.

 

 

وأظهر التقرير أن عقب السيجارة استقر على أغراض منزلية سهلة الاشتعال، بينها عبوات كرتونية وأوراق وملابس، فأدى إلى احتراقها، ومن ثم امتدت النيران إلى بقية الطوابق من البرج، عازياً سرعة انتشار النيران في بقية أرجاء البرج إلى مكونات واجهات البناية وطبيعة المواد المستخدمة، من رقائق ألواح الألمنيوم المبطنة بطبقة عازلة من مواد سريعة الاشتعال، وأنها أتت على محتويات 51 شقة من بين 125 شقة سكنية يحويها البرج، إضافة إلى تضرر 14 سيارة، كانت تقف أسفل البناية احترقت أربع منها بالكامل.

 

وكان حريق شب، يناير الماضي، في بناية الباكر ،4 بمنطقة التعاون في الشارقة، من دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، واقتصرت الخسائر على الجوانب المادية الخاصة بمتعلقات السكان، بالإضافة إلى احتراق 14 سيارة. وتتكون البناية من 25 طابقاً سكنياً، تقطنها 125 عائلة، وثلاثة طوابق مواقف، وبدأت النيران في إحدى الشقق بالطابق الأول، وسرعان ما امتدت إلى الطوابق العليا.