لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 12 Apr 2012 09:43 AM

حجم الخط

- Aa +

القصاص لأخطر مجرمي السعودية

أصدرت المحكمة الشرعية العامة بمكة المكرمة حُكْماً شرعياً بالسجن 10 سنوات والجَلْد ستة آلاف جَلْده بحق جاني سعودي.

القصاص لأخطر مجرمي السعودية

أصدرت المحكمة الشرعية العامة بمكة المكرمة حُكْماً شرعياً بالسجن 10 سنوات والجَلْد ستة آلاف جَلْدة، موزَّعة على فترة السجن، بحق جاني سعودي عليه عدد من السوابق الجنائية.

 

وكانت أخر الجرائم التي اقترفها، اعتداء وسلب وسرقة أفراد أُسرة، وتقييدهم في منزلهم، وكذلك ضرب رجال الأمن، والهرب من مركز شرطة المعابدة، قبل أن يُلقى القبض عليه مرة أخرى، ويُحال للمحكمة العامة.

وكشفت مصادر مطلعة عن أن الجاني، البالغ من العمر (31 عاماً)، وله ثماني سوابق، ضرب خفير التوقيف وحارس القسم، وتمكن من الهرب الساعة الثالثة فَجْراً في شهر رمضان الماضي، واتجه إلى ميدان العدل، وضرب سائق سيارة، وهرب بها إلى مدينة بيشة قبل القبض عليه هناك, كما أنه يُعَدّ من أخطر المجرمين؛ نظراً لبشاعة جرائمه السابقة، بالإضافة إلى سلبه وكيل عائلة سعودية، وضرب ابنهم ضرباً مبرحاً، وسرق ما في منزلهم من ذهب ومجوهرات ومبالغ مالية.

 

كما كشفت المصادر عن أن الجاني عليه سوابق سرقة ومخدرات وعقوق بضرب والدته وإطلاق طلقات نارية من سلاح "رشاش" على قدميها, كما أنه سبق الحكم بقتله قصاصاً إثر قتله شقيقه، إلا أن والدته تنازلت عنه، وحُكم عليه بالسجن خمس سنوات في قضية عقوق، لكن كل ذلك لم يردعه عن الإجرام وترويع الآمنين وسلبهم.

وعلمت "سبق" أن المدعي العام رفض الحكم، وطالب بإقامة حد الحرابة عليه؛ لأنه لم يتب أو تثنيه الأحكام الشرعية عن جرائمه السابقة، وتم الرفع لمحكمة الاستئناف.