لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 1 Apr 2012 02:38 PM

حجم الخط

- Aa +

مراهقان إماراتيان وراء حادثة "تسرب الغاز" في دبي مول

قام مراهقان إماراتيان أمس برش غاز الهيليوم، على سبيل المزاح عبر فتحة تهوية قريبة من مواقف السينما في دبي مول، ما أدى إلى انتشارها بسرعة داخل المركز التجاري، وإخلاء رواده في إجراء احترازي من جانب إدارة المركز.

مراهقان إماراتيان وراء حادثة "تسرب الغاز" في دبي مول

ضبطت شرطة دبي مراهقين إماراتيين قاما مساء أمس برش غاز الهيليوم، على سبيل المزاح عبر فتحة تهوية قريبة من مواقف السينما في دبي مول، ما أدى إلى انتشارها بسرعة داخل المركز التجاري، وإخلاء رواده في إجراء احترازي من جانب إدارة المركز وفقا لما ورد في الإمارات اليوم.

وقال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، العميد خليل إبراهيم المنصوري، إن الواقعة حدثت مساء أمس، حين فوجئ رواد دبي مول برائحة غاز تنتشر داخل المركز فقامت إدارة المركز بالتعاون مع المخفر التابع لمركز شرطة بر دبي الموجود في المول بإخلاء جميع رواده تحسباً لتعرضهم لاختناق نتيجة استنشاق الغاز، مؤكداً عدم تلقي بلاغات عن وقوع إصابات من أي نوع بين الزوار.

وأضاف المنصوري أنه فور تلقي البلاغ قامت فرق البحث والتحري التابعة للإدارة بتقصي مصدر الرائحة ورصدوا من خلال الكاميرات شابين قاما برش الغاز الذي يستخدم في تعبئة البالونات عبر إحدى فتحات التهوية القريبة من السينما، لافتاً إلى أنه تم ملاحقتهما فورا وضبطهما.

وأشار إلى أنه بسؤال الحدثين، أفادا بأنهما فعلا ذلك على سبيل المزاح من دون أن يتخيلا أن الغاز سوف ينتشر سريعاً في المكان ويثير الذعر بين رواد المول، لافتا إلى أن شرطة دبي اتخذت الإجراءات اللازمة تجاه الشابين وسيتم استدعاء آبائهما لأخذ تعهد عليهم بعدم تكرار هذا التصرف حتى لا يتعرضان للمساءلة القانونية.

وأكد المنصوري أن مراكز دبي التجارية تتميز بالأمن التام، وهناك قسم مختص لأمن المراكز التجارية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لمتابعة الحالة الأمنية لتلك المراكز والتحرك الفوري في حالة تلقي أي بلاغ منها.

واعتبر أن سلوك الشابين يعد تصرفاً غير مسؤول ولا يتناسب مع المكان الذي تصرفا فيه بهذه الطريقة، مؤكداً ضرورة توعيتهم من جانب آبائهم حتى لا يتكرر هذا التصرف الذي أزعج رواد المول وأفسد متعتهم في التسوق.