لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 8 Sep 2011 04:02 AM

حجم الخط

- Aa +

أول موقع سعودي لتوظيف الفتيات والسيدات

أطلق مؤخرا أول موقع إنترنت لتوظيف المرأة السعودية باسم جلوورك Glowork

أول موقع سعودي لتوظيف الفتيات والسيدات

أطلق مؤخرا أول موقع إنترنت لتوظيف المرأة السعودية باسم جلوورك Glowork، للاستفادة من المؤهلات الكبيرة لخريجات الجامعات في السعودية حيث يستحوذن على غالبية الشهادات الجامعية في المملكة. 

يشير القائمين على الموقع أن الشركات في السعودية تضيع فرصا كبيرة في إهدار المهارات والإمكانيات التي تمثلها المرأة السعودية (تقدر بحوالي 10 ملايين فتاة وسيدة بشهادات جامعية) والتي لا تزال غير مستثمرة في سوق العمل. 

يمثل الموقع وسيلة تواصل بين الشركات التي تسعى لتوظيف من يتمتعن بالمؤهلات والمهارات المطلوبة للعمل في السعودية، مع جريجات الجامعة والباحثات عن عمل. 

وكتبت  نجاح العصيمي في صحيفة الشرق الأوسط  أنه تم التعاقد مع 60 شركة محلية وعالمية وطرح 200 وظيفة للنساء، وتتابع بقول   خالد وليد الخضير، مؤسس شركة «Glowork».،  إن الموقع الذي افتتح في الأول من شهر يونيو سيوفر الكثير من الوظائف للسيدات، إلى جانب التوجيه المهني للمرأة، وسيعمل على ثلاث مراحل، الأولى قصر الخدمة على الوظائف النسائية داخل المملكة، ومع تزايد الطلب سيشمل الخليج والمنطقة العربية، ومن ثم سيتوسع لتغطية دول العالم. مضيفا أن من المميزات لهذا الموقع أنه يمكن للباحثة عن العمل تحديد طريقة رغبتها في العمل بنظام كلي أو جزئي، أو حتى من المنزل.

يظهر في الموقع حاليا وظائف من شركات مثل مايكروسوفت وكي بي إ مجي وباندا للإعلان عن وظائف للفتيات في السعودية لهذه الشركات.  يعتمد الموقع على الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيسبوك للترويج لخدماته.  رابط الموقع العربي http://www.glowork.net/ar  والإنكليزي: http://www.glowork.net/