لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 Sep 2011 02:53 PM

حجم الخط

- Aa +

سعودي يفضح وجود سلعة متعفنة بالسوق عبر يوتيوب

انتقدت جمعية حماية المستهلك بالسعودية نشر مواطن لمقطع فيديو يبين استياءه الشديد من سلعة غذائية متعفنة جاهزة للبيع

سعودي يفضح وجود سلعة متعفنة بالسوق عبر يوتيوب

العربية. نت ــ انتقدت جمعية حماية المستهلك بالسعودية نشر مواطن سعودي مقطع فيديو يبين استياءه الشديد من سلعة غذائية متعفنة جاهزة للبيع بأحد أسواق الرياض.

حيث تناقلت مواقع الإنترنت مقطع الفيديو الذي أظهر صندوق الخيار المتعفن داخل أحد متاجر السلع الاستهلاكية، وشاهد المقطع مئات الآلاف على موقع "يوتيوب" بالتزامن مع موجة من الامتعاض في أوساط المستهلكين السعوديين من غلاء الأسعار في شهر رمضان والعيد، وغياب الرقابة الفعالة على التجار.

من جهته انتقد رشود الشقراوي نائب رئيس جمعية حماية المستهلك الطريقة التي استخدمها المواطن الذي وجد الفساد ووصفها بغير المقبولة وبأنها غير نظامية، وقال إن هناك طرقاً معينة تتبع للإبلاغ عن هذه الحالات، منها الاتصال برقم طوارئ الأمانة في مدينة الرياض، وبأنه سيجد الرد خلال 24 ساعة.

وقال الشقراوي إن هناك جهات في السعودية لها باع كبير في المراقبة، هي البلديات ووزارة التجارة وهيئة الغذاء والدواء، وأن مثل ما ورد في المقطع يحدث في أي مكان، ولكن يجب أن يُحقق في الموضوع، وقد بدأت جمعية حماية المستهلك بالتحقيق بعد مشاهدة المقطع، وتم التعرف على السوق الذي عرض صندوق الخيار المتعفن.

وختم الشقراوي حديثه بأن "حماية المستهلك" في السعودية تواجه عدة معوقات منها ضعف الرقابة، وجهل المستهلك بالأنظمة، وجشع التجار.

في غضون ذلك، قال المواطن الذي اكتشف الصندوق المتعفن لصحيفة "سبق" الإلكترونية: "تقدمت ببلاغ للبلدية في نفس اليوم 6 أغسطس، ولكنها لم تتجاوب إلا في 31 أغسطس، بينما الخيار رميته بعد بحثي عن جهات لاستقبال الخيار ولم أجد أي جهة تستقبلني"، وتابع: "الغريب أن أحد مسؤولي الأمن في السوق قال حتى لو تبلغ البلدية لن تحصل على تجاوب".