لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 Sep 2011 09:23 AM

حجم الخط

- Aa +

اتهام شاب جزائري بقتل إمام مسجد في لندن

وجهت شرطة اسكوتلنديارد إلى الجزائري "زياني عيسى" تهمة قتل إمام مسجد دار الرعاية في شمال لندن.

اتهام شاب جزائري بقتل إمام مسجد في لندن

وجهت شرطة اسكوتلنديارد إلى الشاب الجزائري "زياني عيسى"، تهمة قتل الشيخ اللبناني "ميمون غاندي زرزور"، إمام مسجد دار الرعاية في شمال لندن.

وتلقت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية بياناً من اسكوتلنديارد يكشف عن اسم المتهم، وأنه ليس له عنوان إقامة محدد، مع التأكيد على مثوله أمام محكمة هايبري في شمال لندن يوم الاثنين بتهمة قتل الشيخ "زرزور" في بريطانيا الجمعة.

وكانت شرطة اسكوتلنديارد كشفت لـ"الشرق الأوسط" عن تلقيها اتصالاً هاتفياً بالعثور على جثة رجل ثلاثيني بعد اتصال من أجهزة النجدة أشار إلى وجود رجل مصاب بحالة حرجة.

وأوضح إسلاميون في لندن، أن الشخص المعتقل به نوع من المس ومعروف بين الجالية بأنه يعاني من أمراض نفسية، واستبعدوا أن تكون الجريمة وقعت لأسباب سياسية أو كراهية عرقية.

وقال شهود عيان من موقع الجريمة، إن المتهم يصرخ: "أنا عيسى اليسوع قضيت على المسيح الدجال"، مشيرين إلى أنه اعترف بتفاصيل الجريمة لدى اعتقاله.

وحسب مصادر مقربة من مسجد دار الرعاية فإن الشيخ الضرير "زرزور" وافق على رقية المتهم بقراءة القرآن على رأسه، لكن الأخير انهال عليه ضرباً وكتم أنفاسه فهشم رأسه، ما أدى إلى وفاته.

يذكر أن "زرزور" كان قد تعرض لمحاولة اغتيال بسيارته في لبنان عام 2007، وبعدها سافر إلى لندن، وهو عضو مجلس شورى "الرابطة الإسلامية" في بريطانيا، وأستاذ محاضر في الكلية الأوروبية للدراسات الإسلامية.