لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 4 Sep 2011 02:57 PM

حجم الخط

- Aa +

الشرطة الإيرانية تلقي القبض على "متمردي" مسدسات المياه

الشرطة الإيرانية تطلق حملة للتصدي لمعارك المياه بين الشباب والشابات في الحدائق وتلقي القبض على المشاركين.

الشرطة الإيرانية تلقي القبض على "متمردي" مسدسات المياه

بدأت الشرطة الايرانية حملة للتصدي لمعارك المياه التي برزت في أنحاء البلاد باعتقال عدد من الشبان والشابات الذين شاركوا في معارك مسدسات المياه التي نظمت مؤخرا.

ووفقا لرويترز، أن الشرطة داهمت معركة بمسدسات المياه في متنزه في طهران يعتقد أنها نظمت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي يوم الجمعة واعتقلت العديد من المشاركين.

وقال أحمد رضا رادان نائب رئيس شرطة طهران، "اعتقلت الشرطة يوم الجمعة بعض هؤلاء المتمردين الذين كانوا ينوون لعب معارك المياه."

وبالرغم من تحذيرات السلطات بمنع مثل هذه المعارك باعتبار أن الإختلاط بين الرجال والنساء غير المتزوجين ممنوع في إيران، حيث تذمر المحافظون في الجمهورية الإسلامية من مشاهد عشرات الشباب للرش بالمياه في الأمكان العامة. بينما نشرت عدة مواقع صورا لإناث وذكور مبتلة ملابسهم وهم يلقون بالونات ملئت بالمياه، ويطلقون الماء من مسدسات خاصة بها بالإضافة لرش بعضهم بعضا بزجاجات ماء بعدما وردت أنباء عن تنظيم معارك المياه الأولى في العاصمة قبل بضعة أسابيع.

ويقول المحافظون أنه يجب القضاء على معارك المياه لمنع ما يصفونه بإفساد الشباب الإيراني الذي يلقى باللوم في كثير منه على "الحرب الناعمة" المتعمدة من الغرب عبر التلفزيون والافلام وموسيقى البوب.

وذكر موقع خبر اونلاين أن الشرطة في مدينة شيراز الجنوبية اعتقلت رجلا قالت أنه كان ينظم معارك المياه عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي الذي تحجبه السلطات الايرانية لكن العديد من الايرانيين يتمكنون من الدخول عليه.

وأوردت وكالة مهر أن ست نساء و11 رجلا اعتقلوا أثناء معركة بالمياه في أوائل الشهر الماضي في بندر عباس المطلة على الخليج لكن أطلق سراحهم بعد 24 ساعة.

وقال رادان "أعلنا في وقت سابق أن معارك المياه وانتهاك العادات أمر ممنوع... ولن تتهاون الشرطة مع ذلك."

وأضاف "هناك أهداف أخرى وراء هذه اللعبة... هؤلاء أشخاص ارتكبوا أفعالا قبيحة جدا وغير أخلاقية.