لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 4 Sep 2011 08:10 AM

حجم الخط

- Aa +

أنباء عن خفض أسعار المكالمات قريباً في الإمارات

تدرس هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات إجراء تخفيضات جزئية على أسعار خدمات الاتصالات

أنباء عن خفض أسعار المكالمات قريباً في الإمارات

تعمل هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة بالتنسيق مع شركتي اتصالات و دو على دراسة تخفيضات جزئية على أسعار خدمات الاتصالات بالدولة في الوقت الحالي وبحسب الهيئة فإنه يجري حالياً مناقشات بشأن تخفيض أسعار بعض الخدمات ولاسيما الخدمات الصوتية ونقل البيانات، وذلك وفقاً لـ "الخليج".

حيث ذكرت الصحيفة أنه هناك طلبات سعرية مقدمة بالفعل من كل من الشركتين على صعيد عدد من الخدمات تبحث من جانب الهيئة وسيتم مناقشتها من خلال المباحثات مع المشغلين بشأن الأسعار بشكل عام.

وتقدم كل من اتصالات ودو باستمرار طلبات التسعير للهيئة لتقديم عروض تسعير جديدة وعروض لخدماتهم . بموجب أحكام السياسة التنظيمية لضبط الأسعار لديها، وتأخذ الهيئة كل من هذه المقترحات في الاعتبار وتوافق عليها ما لم تكون مخلة بالمنافسة.

وأضافت الهيئة أن أكثر من 90% من العروض السعرية المقدمة من قبل “اتصالات” و”دو” يتم الموافقة عليها لتطبق نسبة كبيرة منها من قبل المشغلين على صعيد مختلف الخدمات التي يقدمونها سواء على صعيد أسعار المكالمات الثابتة والمتحركة أو باقات الأجهزة الذكية والبيانات إلى جانب خدمات الانترنت عالية السرعة .

وكانت كل من اتصالات و دو قد بدأت تطبيق تعرفة موحدة للتجوال الخليجي تخفض تكلفة الاتصال على المستهلك بين 30 و40% التزاما بتوصيات اللجنة التوجيهية الخليجية للاتصالات.