لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 15 Sep 2011 03:46 AM

حجم الخط

- Aa +

"الفاروق" للعرض رمضان القادم والممثل سامر اسماعيل يقدم شخصية عمر رضي الله عنه

مسلسل "الفاروق" للعرض في رمضان القادم للمخرج السوري حاتم علي ويجسد شخصية الصحابي عمر رضي الله عنه الممثل الشاب سامر اسماعيل.

"الفاروق" للعرض رمضان القادم والممثل سامر اسماعيل يقدم شخصية عمر رضي الله عنه

برغم التكتم الشديد الذي فرضته الشركة المنتجة لـ «الفاروق» على تفاصيل المسلسل الذي يتناول سيرة ثاني الخلفاء الراشدين الصحابي عمر بن الخطاب، كشفت تقارير إعلامية أن المخرج حاتم علي انتهى من تصوير مشاهد المسلسل ليدخل قريبا عمليات المونتاج والمكساج، ويكون جاهزا للعرض في رمضان المقبل.

ووفقا للأنباء الكويتية،  تكمن أهمية هذا العمل الدرامي في تجسيده سيرة الخليفة عمر بن الخطاب وشخصيته، والدور الاستثنائي الذي لعبه في تاريخ الدعوة الاسلامية وتأسيس دولة الإسلام، فضلا عن مزايا تلك الشخصية وفضائلها الخاصة التي جعلته مرجعا ونموذجا.

يشار إلى أن المسلسل الذي ألفه وليد سيف، يلعب بطولته عدد من الممثلين السوريين والعرب والوجوه الجديدة، واللافت أن شخصية الفاروق سيجسدها الممثل الشاب سامر اسماعيل، كما يؤدي غسان مسعود شخصية أبو بكر الصديق أول الخلفاء الراشدين، بينما يجسد السوري سامر عمران شخصية عثمان بن عفان، ويجسد الفنان الكويتي فيصل العمري شخصية بلال الحبشي، أما شخصية ابوسفيان فيقدمها الممثل التونسي فتحي الهداوي، فيما يجسد شخصية أبوجهل الممثل العراقي جواد الشكرجي، ويقوم الممثل محمد حداقي بتجسيد شخصية عمير بن الوهاب، بينما يجسد شخصية الإمام علي بن أبي طالب شاب تونسي من الوجوه الجديـدة.

أما الأدوار النسائية التي تم تحجيمها كثيرا فيتربع على رأسها اللبنانية برناديت حريب، فيما تجسد السورية سوزان نجم الدين شخصية ملكة فارسية تدعى سجاح التغلبية، بينما تلعب منى واصف دور سيدة تدعى الشفاء، وقد نقلت بعض المصادر عن الممثلة السورية قولها أن الدور سيشكـــل مفاجــأة للجمهـور.