لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 12 Sep 2011 08:17 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: جولة جديدة لبحث الاستقدام من كينيا وإثيوبيا

جولة مباحثات جديدة تشمل كلاً من كينيا وإثيوبيا لبحث آخر المستجدات في شروط الاستقدام للمملكة.

السعودية: جولة جديدة لبحث الاستقدام من كينيا وإثيوبيا

تجري اللجنة الوطنية بمجلس الغرف السعودية الاثنين، جولة مباحثات جديدة تشمل كلاً من كينيا وإثيوبيا لبحث آخر المستجدات بين الجانبين وفق شروط الاستقدام والنظر في كل ما يتعلق بالعمالة الكينية والإثيوبية بالمملكة.

أكد عضو اللجنة الوطنية للاستقدام بمجلس الغرف السعودية "حسين عبد الله المطيري" لصحيفة "اليوم"، عزم اللجنة القيام بزيارة الاثنين إلى كل من كينيا وإثيوبيا لبحث آخر المستجدات بين الجانبين في شروط الاستقدام والنظر في كل ما يتعلق بالعمالة الكينية والإثيوبية بالمملكة.

وكانت لجنة الاستقدام قد أشارت إلى ارتفاع نسبة استقدام العاملات المنزليات الإفريقيات خلال الأسابيع الماضية، محددة دولتي إثيوبيا وكينيا.

وأشار "المطيري" إلى أن ذلك التوجه جاء عقب تعثر الاستقدام من إندونيسيا والفلبين لعدم التوصل إلى نتائج ترضي الجانبين، ما أدى إلى تدخل الإثيوبيات في سباق العمل المنزلي في السعودية.

وعن إيقاف استقدام العمالة الهندية من فئة سائق وراع ومزارع، قال "المطيري": "إن الجانب الهندي هو من يقوم بوضع الشروط ورفع حد الراتب من جانب واحد دون الرجوع إلى الجانب السعودي، وهو ما تم رفضه نهائياً من قبل وزارة العمل ولجنة الاستقدام، ما أحدث ردة فعل من قبل الجهات الخاصة الهندية بإيقاف عمالتها القادمة إلى المملكة".