لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 10 Sep 2011 08:02 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 752 مركزاً لاستقبال ناخبي المجالس البلدية

كشفت السعودية عن جاهزية 752 مركزاً انتخابياً لاستقبال الناخبين يوم الاقتراع المحدد بتاريخ 29 سبتمبر الحالي.

السعودية: 752 مركزاً لاستقبال ناخبي المجالس البلدية

كشفت السعودية عن جاهزية 752 مركزاً انتخابياً في جميع أنحاء البلاد، لاستقبال الناخبين يوم الاقتراع بعد استكمال التجهيزات اللازمة لعملية الاقتراع وفق إجراءات تنظيمية دقيقة، وباستخدام تقنيات حديثة، وفقاً لصحيفة "عكاظ".

وأكد رئيس اللجنة العامة للانتخابات البلدية "عبد الرحمن بن محمد الدهمش"، أن الاقتراع والتصويت في جميع مناطق المملكة سيكون يوم الخميس 29 سبتمبر/أيلول الحالي، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساء.

وأوضح أنه تم التنسيق مع اللجان المحلية في مناطق المملكة لتنفيذ الإطار العام لبرنامج يوم الاقتراع وفق البرنامج الزمني المحدد، وبناء على أولويات التنفيذ وخطواته الإجرائية، مشيراً إلى أن التنسيق شمل عدداً من الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بالانتخابات، حيث تم الاتفاق على طبيعة الدور المناط بكل جهة.

وأكد "الدهمش" أن مرحلة الاقتراع هي المحور الأهم في عملية الانتخاب، وقال: "إن مرحلتي قيد الناخبين وتسجيل المرشحين مراحل تحضيرية للوصول ليوم الاقتراع، فالناخبون في هذا اليوم يدلون بأصواتهم لاختيار مرشحيهم وفق إجراءات محددة في مراكز الانتخاب التي تم قيدهم فيها كناخبين".

وشدد على أن القيد في جداول الناخبين شرط للانتخاب، إذ لا يجوز لمن لم يسجل اسمه في جداول قيد الناخبين الإدلاء بصوته يوم الاقتراع حتى وإن توافرت فيه شروط الناخب.

يشار إلى أن الاستعدادات لانتخابات أعضاء المجالس البلدية في دورتها الثانية بدأت منذ أكثر من سنة، وشملت تحديد المراكز الانتخابية وتجهيزها واختيار موظفي المراكز والمنسقين وضباط الاتصال في لجان الإشراف المحلية وتدريبهم، وطباعة النشرات التوعوية والأدلة التنظيمية والإجرائية والنماذج المستعملة في العملية الانتخابية.