لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 7 Oct 2011 01:06 AM

حجم الخط

- Aa +

"الهوية": تقليص مدة إجراءات إصدار البطاقة إلى 48 ساعة

 هيئة الإمارات للهوية تؤكد عزمها تقليص مدة إجراءات إصدار بطاقة الهوية من نحو 5 أيام “حالياً” إلى أقل من 48 ساعة خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك في إطار خطتها الشاملة والهادفة لتسليم بطاقات الهوية لأصحابها في أسرع وقت ممكن.

"الهوية": تقليص مدة إجراءات إصدار البطاقة إلى 48 ساعة
أحد موظفي «الهوية» يساعد مراجعاً خلال عملية التبصيم

أكدت هيئة الإمارات للهوية عزمها تقليص مدة إجراءات إصدار بطاقة الهوية من نحو 5 أيام “حالياً” إلى أقل من 48 ساعة خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك في إطار خطتها الشاملة والهادفة لتسليم بطاقات الهوية لأصحابها في أسرع وقت ممكن.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته إدارة السجل أمس الأول برئاسة محمد المزروعي المدير التنفيذي للسجل السكاني وبحضور ريم الرضى مديرة مكاتب التدقيق في مقر الهيئة في أبوظبي. وأشارت الهيئة إلى أنها ضاعفت جهودها لتطوير وتحسين وتسريع آلية العمل من لحظة استكمال المتعامل إجراءات تسجيله مروراً بمرحلة التدقيق على بياناته وصولاً إلى طباعة بطاقته، بحيث لا تتعدى 48 ساعة كحد أقصى، في حال كانت المعاملة صحيحة لتتكامل بذلك هذه الآلية مع التحسينات الشاملة التي ستشهدها آلية تعبئة الاستمارة الإلكترونية سواء في مكاتب الطباعة أو عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة في الفترة المقبلة وصولاً إلى تسليـم المتعامل بطاقته.

ووفقا لصحيفة الاتحاد، أوضحت الهيئة أن عملية إصدار بطاقة الهوية تمر بثلاث مراحل تبدأ من مرحلة أخذ بصمات المتعامل وصورته في مراكز التسجيل التابعة للهيئة على مستوى الدولة ومن ثم التدقيق على بياناته وصولاً إلى طباعة بطاقته تمهيداً لإرسالها لشركات التسليم.

ودعت إدارة التسجيل موظفيها إلى بذل أقصى جهد ممكن لتحقيق الأهداف المرجوة خلال المرحلة المقبلة وصولاً إلى اكتمال عملية التحسين المنشودة لعمليات التسجيل والتدقيق والطباعة “آلية 48 ساعة”.