لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 6 Oct 2011 08:32 AM

حجم الخط

- Aa +

القذافي "ترك" نوقه ونعامه للموت جوعاً وعطشاً

ترك الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي نوقه ونعامه للموت جوعاً وعطشاً وتوارى عن الأنظار.

القذافي "ترك" نوقه ونعامه للموت جوعاً وعطشاً
متطوع ينقذ إحدى نعامات القذافي.

ذكر تقرير اليوم الخميس أن الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي ترك نوقه ونعامه للموت جوعاً وعطشاً.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، يبذل الطبيب البيطري الليبي بلجاسم السوسي قصارى جهده لإنقاذ نعامة في مزرعة مملوكة للزعيم المخلوع معمر القذافي، لكنها تنتفض بعنف وسط رمال حارقة قبل أن يلامس منقارها الأرض بانتظار الموت.

 

والنعامة التي تحتضر ضمن ألف نعامة تركت من دون طعام وماء في مزرعة حيوانات خاصة بالقذافي، مترامية الأطراف في الصحراء غربي مدينة سرت، تضم أيضاً قطيعاً كبيراً من الجمال من سلالات نادرة بعضها من سلالة سعودية تشتهر بحليبها، وقطيعاً من الماشية المهجنة، وسلالات نعاج وماعز.

 

وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، يسأل أبو بكر عيسى وهو من قادة قوات المجلس الوطني: "كيف تتوقع من القذافي الذي قتل الناس بالدبابات، أن يرعى حيواناته؟".

 

أما السوسي فيقول "تركها القذافي ورحل. تركوها من دون طعام أو ماء". وأحصى نفوق مئة نعامة على الأقل منذ هجرت المحمية عقب دخول الثوار طرابلس، موضحاً أن هناك كثيراً من النعام في حظيرة واحدة بعضها نافق وبعضها تمنعه شدة ضعفه من الوقوف. ويشير إلى أنه حقن الطيور المريضة بمضادات حيوية وفيتامينات، آملاً بأن تتعافى.

 

وجلب مقاتلون علفاً ويقولون إنها في أمان الآن، خصوصاً أن كثيرين تطوعوا للمساهمة في رعايتها. ومن المتطوعين محمد المجدوب الحاصل على دكتوراه في العلاقات الدولية، الذي لم يكن يخطر في باله أن يرعى "حيوانات القذافي". لكنه يعتبر "أنها جزء من إرث ليبيا ومن مستقبلنا".

 

وطالب صديق الفيتوري الناس بـ "عدم سرقتها لأنها ملك كل الليبيين".