لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 6 Oct 2011 06:37 AM

حجم الخط

- Aa +

"آبل" تعلن وفاة مؤسسها ستيف جوبز

 شركة آبل عملاق الإلكترونيات أعلنت مساء الأربعاء عن وفاة ستيف جوبز الرئيس التنفيذي السابق للشركة والذي ساهم في تأسيسها عن عمر 56 عاما بعد صراع مع مرض سرطان البنكرياس.

"آبل" تعلن وفاة مؤسسها ستيف جوبز

أعلنت شركة آبل عملاق الإلكترونيات مساء الأربعاء عن وفاة ستيف جوبز الرئيس التنفيذي السابق للشركة والذي ساهم في تأسيسها عن عمر 56 عاما بعد صراع مع مرض سرطان البنكرياس.

وكان جوبز قد استقال مؤخراً في شهر أغسطس من منصبه بشركة آبل كرئيس تنفيذي لها.

ونقلا عن سبق الإلكترونية،  قال جوبز حينها : "لطالما قلت إنه إذا جاء اليوم الذي لا يمكنني فيه من القيام بواجباتي على أكمل وجه ووفقاً للتوقعات المطلوبة من الرئيس التنفيذي، فإنني سأكون أول من يعلمكم بذلك."وأضاف قائلاً: "لسوء الحظ، لقد جاء ذلك اليوم."

يشار إلى أن ستيف جوبز كان قد نال إجازة مرضية منذ يناير/كانون الثاني الماضي, وكان جوبز قد قاد الشركة التي كانت في طريقها للانهيار في وقت ما ليجعلها واحدة من أكثر الشركات ربحاً وتفوقاً في العالم.

وقال عضو مجلس الإدارة، آرت لفينسون: "إن رؤية جوبز الاستثنائية وقيادته أنقذت شركة أبل وقادها لموقعها كأثر الشركات ابتكاراً وقيمة.. بدوره الجديد كرئيس لمجلس الإدارة، سيظل جوبز يخدم شركة أبل برؤاه الفريدة والمبدعة والملهمة."

وكان ستيف جوبز قد قطع دراسته بعد ستة أشهر من التحاقه بكلية "ريد" نظراً لضائقة مالية ألمت بعائلته من الطبقة العاملة.

يذكر أن ستيف جوبز ساهم في تطوير أجهزة الكمبيوتر "ماك" وأجهزة "آي بود" و"أي باد"، ولولا هذه الأجهزة لما كانت شقت طريقها لتصبح قوة فعالة في رسم ملامح التقنية الحديثة. ويعتبر من أكثر الشخصيات القيادية التي أثرت في صناعة تقنية المعلومات.