لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Oct 2011 03:09 PM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات تتصدر الدول العربية في مؤشر الابتكار العالمي

تصدرت الإمارات العربية المتحدة الدول العربية في مؤشر الابتكار العالمي لتأتي في المرتبة 36 في الدراسة التي أصدرها مؤخرا معهد مارتن بروسبيريتي بالتعاون مع جامعة تورنتو الكندية.

الإمارات تتصدر الدول العربية في مؤشر الابتكار العالمي

الإمارات تتصدر الدول العربية في مؤشر الابتكار العالمي تصدرت الإمارات العربية المتحدة الدول العربية في مؤشر الابتكار العالمي لتأتي في المرتبة 36 في الدراسة التي أصدرها مؤخرا معهد مارتن بروسبيريتي بالتعاون مع جامعة تورنتو الكندية.

 

 

يشير مؤلف الدراسة أنه لا يخفى دور التقنية في التطور الاقتصادي، وتقاس التقنية من خلال معرفة جهود التطوير والأبحاث والمواهب العلمية ومستوى الابتكار.  ويضيف بالقول إن تقدم الدول الاقتصادي يقاس وفقا لمعايير مثل مؤشرات الابتكار والتقنية ورأس المال البشري ومقاييس أخرى للتنافسية الاقتصادية. 

 

وتغيب معظم الدول العربية (عدا السعودية التي حلت في المرتبة 67 والإمارات 36 ومصر في المرتبة 62، بين 82 دولة) عن أحدث خرائط الابتكار ومؤشرات الازدهار في هذه الدراسة في مقياس الابتكار العالمي الإجمالي.  يمكن الإطلاع على الدراسة التي جاءت بحوالي 54 صفحة على الرابط http://martinprosperity.org/media/GCI%20Report%20Sep%202011.pdf